الرئيسية > مقالات تقنية > إحذر من ويندوز 10 لآنها تسرق معلوماتك دون علمك

إحذر من ويندوز 10 لآنها تسرق معلوماتك دون علمك

  • إحذر من ويندوز 10 لآنها تسرق معلوماتك دون علمك .
  • ويندوز 10 تخزن معلومات المستخدمين وترسلها للشركة .
  • ويندوز 10 تسرب معلوماتك الشخصية .

السلام عليكم ورحمة الله .

بعد بحث طويل على الانترنت صباح هذا اليوم استطعت أن أؤكد مخاوفي ناحية النسخة الاخيرة لسلسلة Windows من شركة Microsoft , بعض المواقع الاجنبية والعربية تتحدث عن ويندوز 10 الجديد والكل بمعلومة مختلفة عن الاخر ولكنى استطعت ان اجمعها جميعا فى مقال واحد لآخذ الحرص والحيطة من مايكروسوفت .

دعونا اولا نتحدث عن النسخة , هذه النسخة او هذا الاصدار هو الاحدث والاخير الذى تم اطلاقه من شركة مايكروسوفت بعدما اطلقوه كنسخة تجريبية العام المنصرم ويُعد هذا الاصدار هو المولود الاخير من سلسلة ويندوز التى ضمت اصدارات من عام 95 وحتى يومنا هذا وتم اطلاقه رسميا منذ اسبوع تقريبا مجانا لمدة سنة لجميع مستخدمى 7 و 8 .

كنا بالفعل نشمئز من فيس بوك و واتساب لآنها كانا يسربان معلومات الخصوصية لصالح جهات معينة ولكن ما رأيناه من microsoft يدل على أن الجميع يسعي خلف مصلحته فقط دون الانتباه الى تلك الشروط التى وضعوها بأنفسهم واليك بعض هذه الحقائق .

  1. كيف ستربح مايكروسوفت من نظام مجانى لمدة عام ؟
    هذه النقطة مخيفة جدا وهو ان كيف لشركة مثل مايكروسوفت استطاعت ان تربح العام المنصرم تقريبا 14 مليار دولار من نظام ويندوز فقط , فكيف لها ان تستغنى عن ارباحها لصالح المستخدم ؟ , مايكروسوفت ستستخدم البيانات الخاصة بك من اجل تضخيم شركتها الاعلانية كما يفعل Facebook Ads و Google Adwords وايضا هناك شركات تسعى وراء الحصول على سلوكيات البشر على الحاسوب من اجل بيعها للشركات الاعلانية الكبرى وهنا يمكن لــ ويندوز 10 ان يدر ارباحا على شركته .
  2. لا تنسى متجر microsoft الخالى من التطبيقات .
    ولآن مايكروسوفت تعانى من قلة التطبيقات فى متجرها الالكرتونى سواء للحاسوب او للهواتف فهى ستجمع بياناتك الخاصة من اجل استخدامها فيما بعد لصنع التطيبقات التى تصلح لك وأيضا وضعها كنظام كورسات تُباع للمطورين بمقابل مادى وبهذه الطريقة ستتشجع مايكروسوفت ومطوريها فى صنع تطبيقات والعاب جديدة للمستخدمين وبالتالى مستخدمين اكثر كما الحال فى اندرويد .
  3. كورتانا المساعد الشخصى .
    وكما نعلم جميعا ان مايكروسوفت تستخدم مساعد شخصى متحدث ذكى يخزن المعلومات يُسمى كورتانا فهى ايضا تحتاج الى زيادة المعلومات المخزنة فى هذا التطبيق كما الحال مع مستخدمى Windows Phone منذ سنة تقريبا , ويندوز 10 سيفعل كما تفعل هواتف Windows Phone وسيخزن معلومات شخصية خاصة بك لمساعدة النظام كله على مواكبة العالم الحديث على مستوى العالم .

    المساعد الشخصى لا يقتصر على ويندوز فقط فيوجد منه تطبيقات اخرى ولكن ليست بنفس الاسم عند انظمة اخرى مثل سيرى وجوجل ناو .

  4. متصفهم الخاص “بينج” .
    تقوم مايكروسوفت بجمع المعلومات من جهازك لتطوير متصفحهم الخاص Bing والحصول على نتائج بحث افضل سواء للهاتف او للكمبيوتر واتاحة افضل النتائج لك انت شخصيا من خلال جمع المعلومات .
  5. تطوير الاصدار .
    من خلال تخزين معلوماتك وسلوكياتك مع هذا الاصدار سيقومون بتقييم افعالك واطلاق تحديثات تناسب الجميع وتسهل عليك الامر بالنسبة للتعامل مع الكمبيوتر , سيتم اصدار تحديثات خاصة بالنظام والاستخدام والشكل والتصميمات والملحقات الخرى .
  6. الشركة تسرق الانترنت .
    مايكروسوفت تسرق الانترنت الخاص بك وتقوم بتوزيعه على المستخدمين الاخرين من اجل الحصول على الاصدار الجديد ولكن يمكنك الغاء هذا الخيار من خلال البحث عن شرح بهذا العنوان “microsoft steals your internet” .
  • الخلاصة .
    فى هذا الموضوع استعرضنا بعض الحقائق التى تدور حول الاصدار الجديد من شركة مايكروسوفت يمكنك التأكد بنفسك من خلال المواقع الاجنبية , وهذا الكلام قد اعترفت به الشركة ولكنها نفت انها تتدخل فى الدردشة والصور وبعض الملفات الخاصة على جهازك , وانا اعلم اننا سنرضى بالامر كما رضينا به من فيس بوك وجوجل ولآن بعض هذه الحقائق مفيدة لنا .

شاهد أيضاً

iphone8-new-interface-leak

بالصور.. ظهور واجهة أول نسخة رسمية من IPhone 8

أخبار التقنية | تسريبات آيفون 8 | Apple تعلن عن الواجهة الجديدة للهاتف المنتظر في …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...