الرئيسية > شرح ومراجعة > [بالتفصيل] ماذا تعني رموز شبكة الجوال G,H,E ؟
شبكة الجيل الرابع لتشغيل الانترنت بأعلى سرعة
شبكة الجيل الرابع لتشغيل الانترنت بأعلى سرعة

[بالتفصيل] ماذا تعني رموز شبكة الجوال G,H,E ؟

  • [بالتفصيل] ماذا تعني رموز شبكة الجوال G,H,E ؟

  • معاني رموز شبكة الانترنت على الهواتف الذكية .

  • ما الفرق بين الرمز E / G / H بمختلف أنواعها .؟!!

السلام عليكم،

أهلاً ومرحباً بكم جميعاً في موضوع جديد من مواضيع موقعنا ميجا تقني ، في هذا الموضوع أقدم لكم ماهية كل من رموز الجوال التي تظهر عند الاتصال بشبكة الانترنت .

حقيقة تلك الرموز هي التي تحدد نوع الشبكة وسرعة الانترنت ما اذا كانت السرعة ضعيفة أو حتى قوية وتحدد أيضاً جودة المكالمات سواء على الانترنت او خط الهاتف المحمول العادي .

أقدم لكم فيما يلي معاني كل تلك الرموز وسرعتها المحددة من شبكة المعلومات الدولية ، بالفعل أنت قد رأيت أحد تلك الرموز ان لم يكن كلها على هاتفك المحمول في حالة اذا كنت تملك هاتف ذكي من اي نوع .

واليكم معاني الرموز تفصيلاً .

  • الرمز G إختصاراً لــ GPRS .

أقل الرموز سرعة على الاطلاق ، اذا كنت ترى هذا الحرف كثيراً بجوار حالة الشبكة فعليك بتغيير المكان الذي تتصل به من الانترنت فوراً .

انه سرعة الجيل الثاني المبدأي قبل التحديث والذي كان يعمل عليه جميع الهواتف القديمة مثل نوكيا وغيرها من الهواتف التي كانت موجودة منذ 10 سنوات على الاقل .

هذا الرمز ينبئ بسرعة بطيئة جداً جداً ان كنت تستخدم هاتف ذكي وهو ما يساوي 144 كيلو بت في الثانية الواحدة ، واعتقد انك تعرف الآن بعد هذا الرقم لماذا يعد أبطأ سرعة على الاطلاق .

  • الرمز E إختصاراً لـــ EDGE .

الرتبة الثانية التي حصل عليها الرمز G بعد التحديث وقبل ظهور شبكة المعلومات السريعة (الجيل الثالث) .

يُعد هذا الرمز سريعاً نوعاص ما اذا ما قورن بسابقته G فقد حصل هذا الرمز على سرعة 380 كيلو بت للثانية الواحدة ولكنه للبعض ما زال لا يكفي الاحتياج والسرعة المناسبة لجميع المواقع .

اذا كنت تستخدم تلك السرعة فلا يمكنك فعل شيء على الهاتف الا الدخول الى برامج الدردشة ومواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة الى تحميل صور فقط اما لن تسمح لك تلك السرعة بمشاهدة فيلم على الهاتف .

  • الرمز 3G إختصاراً لــ 3GPRS .

تقنية الجيل الثالث من الاتصال بالشبكة العالمية للمعلومات (الانترنت) وتعتمد بعض الدول حتى الآن ومنها مصر على سبيل المثال على تلك السرعة كحد أقصى لجميع انواع الهواتف المحمولة واجهزة الكمبيوتر للدخول على الانترنت .

تقدر سرعة هذا الرمز بـــ6 ميجا بت للثانية الواحدة مما يعني السماح بمشاهدة فيلم والتحميل والصتفح وفعل كل ما يحلو لك على شبكة الانترنت .

الرمز ليس سيئاً نوعاً ما وهو مقبول جداً فسرعة 6 ميجا ليست بسيطة .

  • الرمز H إختصاراً لـــ HSDBA .

أفضل رمز يعمل على جميع الهواتف في جميع انحاء العالم وهو الاعلى من الــ 3G (هذا ما نراه في دولنا العربية) حتى تلك اللحظة التي أكتب فيها هذا الموضوع .

تعمل بسرعة 14 ميجا بت للثانية الواحدة مما يعني اقوى من شبكة الجيل الثالث السابقة بثلاثة أضعاف .

من منا لا يرتاح اذا رأى هذا الرمز في حالة الهاتف 😀 !!

  • الرمز H+ إختصاراً لـــ HSDBA+ .

الاقوى من الـH فقط ، وهذ أيضاً نراه على هواتفنا أحيااناً وفي بعض الشبكات دوناً عن الاخرى ، وتعمل بسرعة 42 ميجا بت للثانية الواحدة .

ويجب علينا أن نعلم أن الـH و H+ هما تحديثان ثانويان لشبكة الجيل الثالث 3G فقط لا غير ، أي أنهم يندرجون تحت طائلة الــ3G أيضاً كما يندرج الرمز E تحت الرمز G (شبكة الجيل الثاني) .

  • الرمز 4G إختصاراً لـــ4GBRS .

حتى هذه اللحظة لم تدخل بلادنا تلك التقنية في حين أن هناك تقنيات أعلى منها في الهند وفي الولايات المتحدة وغيرها من الدول الأخرى الغير عربية .

الجيل الرابع من سرعات الاتصال بالانترنت على الهواتف الذكية ، لم نعرف حتى الآن سرعة هذه التقنية بما انها لم تدخل بلادنا ولم نجربها بنفسنا ولكن كل ما قيل عنها حتى تلك اللحظة أن اعتبره من قبيل الاحلام والترهات فقط لا غير ، لعل تلك التقنية تدخل بلادنا ونستطيع تجربتها قبل أن نموت 😀 .

  • نهاية .

وربما أنت تتسائل الآن كيف أحل المشكلة لإن أتت الي أحد تلك الرموز الضعيفة وأنا اريد تبديلها الى الاقوى ؟!! لا تتعب نفسك بالبحث عن طرق فلا يوجد اي طريقة لتبديل تلك الرموز الا تغيير المكان الذي تقف فيه حتى تتمكن من التقاط شبكة أفضل .

تفضل الاماكن المفتوحة والقريبة من برج الجوال .

شاهد أيضاً

LG V30

LG تستعد للإعلان عن الهاتف LG V30 بتاريخ 31 أغسطس القادم.. تعرّف على المواصفات

أخبار التقنية | تقارير تؤكد استعداد شركة الهواتف الذكية الشهيرة LG للإعلان عن الهاتف الممثل …

تعليق واحد

  1. شكرا يالرائع
    شرح كافي ووافي لكل الرموز في الجوال

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...