الرئيسية > أخبار التقنية > بريطانيا تبحث تقنية لمنع استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة
بريطانيا-تبحث-عن-تقنية-جديدة-لمنع-استخدام-الهاتف-المحمول-أثناء-القيادة

بريطانيا تبحث تقنية لمنع استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة

  • بريطانيا تبحث تقنية لمنع استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

أخبار التقنية | مع انتشار الهواتف الذكية الحديثة انتشاراً واسعاً في جميع أرجاء العالم، ومع انتشار الإنترنت بأسعار بخيسة في كل مكان على الكوكب، انتشرت معها حوادث التصادم التي تؤدي أحياناً إلى كوارث ولذلك فإن الحكومة البريطانية لها رأي آخر بهذا الصدد.

كثفت الحكومة البريطانية محاولاتها لإيجاد تقنية تمنع السائقين من استخدام الهاتف أثناء القيادة وذلك حتى لا يتسببون بمشاكل على الطريق.

وفي شهر يناير 2017 تلتقي وزارة النقل مع مصنع الهواتف وشركات خدمات المحمول حتى يتوصلوا إلى مقترحات تمنع السائقين من إرسال رسالة أو إجراء مكالمة أثناء القيادة.

وقد تعتمد الوزارة على خطة استخدام نظام تحديد المواقع العالمي GPS من أجل منع السائقين من إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية عند الوصول لسرعة محددة كما توَّد الوزارة أيضاً أن تُدخِل وضع القيادة جنباً إلى جنب مع وضع الطيران.

بالإضافة إلى أن متحدث وزارة النقل صرح في بيان رسمي أن وزارته مصممة على اتخاذ اجراءات قاسية على من يستخدم الهاتف أثناء القيادة وأضاف أيضاً “نحن لدينا خطط لوضع عقوبات على هذه الجرائم وسنستمر في استكشاف خطط أكثر لمواجهة هذه الجرائم”.

وفى هذا العام صدر إعلان في وقت سابق يقضي بمضاعفة العقوبة ودفع غرامة مالية 200 أورو وزيادة نقاط المخالفة من 3 إلى 6 على من يستخدم الهاتف اثناء القيادة.

كما تم سن قانون جديد يقضي بأن استخدام الهاتف أثناء القيادة أمر غير قانوني، وقد ازدادت النسبة (نسبة استخدام الهاتف أثناء القيادة) من 8 في المئة إلى 31 في المائة خلال عامين قد مضوا.

نهاية، في اجتماع مجلس اللوردات قال وزير النقل “سنبحث الخيارات الخاصة بوضعية القيادة الآمنة في الاجتماع المقبل”، عندما يقوم السائق بالقيادة بسرعة محددة فيعمل وضع القيادة ليمنع السائق من استخدام الهاتف كما ان هذا الوضع يتم تطبيقه في الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً

iphone8-new-interface-leak

بالصور.. ظهور واجهة أول نسخة رسمية من IPhone 8

أخبار التقنية | تسريبات آيفون 8 | Apple تعلن عن الواجهة الجديدة للهاتف المنتظر في …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...