الرئيسية > مقالات تقنية > بعض النقاط التى يجب تعلمها عندما تبدأ عملك الخاص

بعض النقاط التى يجب تعلمها عندما تبدأ عملك الخاص

بعض النقاط التى يجب تعلمها عندما تبدأ عملك الخاص
 
هناك بعض النقاط التى يجب عليك السير عليها عندما تفكر فى البدء فى مشروعك الخاص او ما يُسمى بالــfreelance وقد جمعتها لك فى هذه المقالة وحصرتها فى 10 نقاط عليك ان تقرها بتمعن وتدرسها بذكاء ثم تقرر بعدها ماذا سوف تفعل ..
1.اتخذ القرارات الصعبة.
فى كل الاحول سوف تضطر اسفا الى اتخاذ بعض القرارت الصعبة وهذه القرارات اما ان تأتى بعدها بثمار واما لا فاستعد دائما للأسوء وفكر جيدا عندما تتخذ القرار ما الذى سيترتب عليه ان كان ايجابيا او كان سلبيا , ولا تتعجل دوما فى اتخاذ القرارات , فقط قليل من الوقت مع كثير من التركيز.
 
 
2.وظف أشخاص محترفين.
عندما تبحث عن الموظف المناسب ليحل مكانك فى احد الاعمال وينضمو لفريق العمل فعليك بالتفكير جيدا والبحث عن أكثر مكان يمكن ان يتواجد فيه عدد من الموظفين بدرجة امتياز ولديهم شهادات فى المجال الذى يعملون فيه , واعلم جيدا انك سوف تدفع لهؤلاء مرتبات فلا تدع اموالك تذهب هباء لذالك وجب عليك التفكير جيد والتركيز الكثيف من اجل اختيار امثل لجميع الموظفين لآن الموظفين هم واجهة مشروعك وهم من سيتعاملون مع العملاء مباشرة بدون الرجوع اليك.
 
 
3.سامح نفسك.
فى حال انك انت الامر الناهى الوحيد فى شركتك فهذا يعنى ان اى قرار خاطئ او خسارة ستكون انت متحملها وبالتالى ربما تعاقب نفسك , فلا تجعل مثل هذه الاشياء تحدث خلل بينك وبين عقليتك لآن الانسان دائما يخطئ لذال وجب عليك ان تسامح نفسك من اى شئ سماحا مطلق لكى تسهل على نفسك العمل والتفكير.
 
 
4.تعلم كل شئ حول عملك فور انتهاء يومك.
وفى هذه النقطة افادات كثيرة جدا , وهو انك تتعلم كل جديد ومميز حول مجال عملك فور انتهاء يومك فى المشروع , ولا تجعل بينك وبين التعلم أى حجج فارغة لا تغنى من شئ فالتعلم اصبح للجميع وبالمجان وعلى مدار الساعة يوميا لا يتوقف التعليم , فالعالم بفضل الانترنت اصبح قرية صغيرة , فلا تضيع وقتك هبائا فالوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك.
 
 
5.تطوع بتعليم الاخرين.
انت هو انت بعقلك بمميزاتك بعملك بشهاداتك بذكائك ولن يستطيع احد تقليدك فى كل شئ فلا تخاف من تعليم الاخرين ولا تقول “سوف يسرق افكارى” فهو لن يضر احد ساعده ابدا , وسوف تحصل على حب هذا الشخص طيلة حياتك وحياته ولن يسنى لك موقفا ابدا,فلا تتردد فى تعليم الاخرين.
 
 
6.ستتعرض للسرقة فاحذر.
كثيرا ما نرى محتويات مسروقة سواء كانت كتابة او فيديو او صور , او حتى اجهزة الكمبيوتر لشركتك فاحذر من هذا الشخص الذى يراقبك دائما ويعرف عنك كل شئ ثم يتجرأ ويسرق أشيائك.
 
 
7.اى فكرة قد توجد فهى مناسبة.
لآنك ستكون مضطر لربح المال من شركتك فستعصر رأسك حتى تستخرج فكرة جديدة حتى وان كانت عبثية فلا تضيع افكارك من بين يديك واستثمرها من اجل ان تنال مرادك.
 
 
8.كافئ الموظفين.
شهريا كافئ الموظفين حتى وان كانت المكافأة ئهادة تقدير حتى لو كنت تتذكرهم سنويا فهذا يجعل العاملين معك يشعرون بالرضا عن وعن شركتك وعن عملهم وستكون محفزا لهم لبذل اكبر قدر ممكن من الطاقة , وحسن من نفسك وطريقة التعامل مع الموظفين والعملاء.
 
 
9.تواصل مع الاخرين.
قم بالتواصل مع عامة الناس على سبيل المثال على موقع الفيس بوك , اشترك فى مجموعات صادق الناس وتكلم معهم حتى ترى وجهة نظرهم فى شركتك ومن جانب اخر حاول ان تعرف ماذا يحب الناس.
 
 
10.عندما تحدث المصائب فالخطأ هو خطأك دائما.
لآنك صاحب القرار والامر الناهى الوحيد فى الشركة فانت المسؤول عن كل كبيرة وصغيرة فى كل الشركة حتى وان كان تقصير من الموظف,لآنك لم تعاقبه ولم تفكر حتى فى تهذيب سلوكه مع العملاء وهذه النقطة مرتبطة بالنقطة الاولى.
 
 
وفى النهاية أحب ان اقول لك اذا طبقت ما بالاعلى واردت ان تبيع شركتك فاختار الوقت المناسب ولا تتسرع ولا تدع مجالا لآى احد لينصب عليك

شاهد أيضاً

how-to-open-blocked-website-in-your-country

[شرح] كيفية فتح المواقع المحجوبة في دولتك

شرح كيفية فتح المواقع المحجوبة في مصر بعد حظرها. كيفية فتح بعض المواقع المحجوبة في …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...