الرئيسية > شرح ومراجعة > [حل] مشكلة بطئ الكمبيوتر بسبب برنامج uTorrent
حل-مشكلة-بطئ-الكمبيوتر-بسبب-uTorrent
حل-مشكلة-بطئ-الكمبيوتر-بسبب-uTorrent

[حل] مشكلة بطئ الكمبيوتر بسبب برنامج uTorrent

  • برنامج يو تورنت يتسبب في بطء الكمبيوتر .

  • شرح كيفية ازالة البرنامج والادوات الملحقة ببرنامج uTorrent .

  • هل تعلم أن برنامج uTorrent يجني الارباح ويتسبب في بطئ الكمبيوتر بدون علمك ؟

  • How to speed up the computer and remove uTorrent Plugins ?

السلام عليكم،

أهلاً بكم اعزائي جميع مستخدمي جهاز الكمبيوتر في كل العالم ، لعلكم قد لاحظتم استهلاك المعالج وبطئ جهاز الكمبيوتر في بعض الاحيان عند تثبيت برنامج تحميل ملفات التورنت الشهير uTorrent ولا تعلمون ما السبب مع أن البرنامج يكون في حالة خمول .

أولاً وقبل البدء في الموضوع أنصحك بأن تقوم بتحميل الملف الذي تريده ثم تقوم بعمل إزالة للبرنامج حتى تحتاج إليه مرة أخرى ، المهم لا تترك البرنامج يعمل على الكمبيوتر في حالة نشاط أو حتى حالة خمول .

البرنامج يتسبب في بطئ شديد جداً للكمبيوتر ولا يستطيع Task Manager تحديد ما سبب استهلاك المعالج لأن البرنامج أو الأداة التي تستهلك المعالج (بروسيسور) لا يكون واضحاً أو ظاهراً امام الكمبيوتر أو حتى إن ظهر لا يكون إسمه uTorrent فتلك الأداة التي نتحدث عنها هنا ليست البرنامج نفسه ولكنها أداة يتم تثبيتها تلقائياً بمجرد تثبيت البرنامج تعمل على استهلاك المعالج لصنع عملات البيتكوين لصالح مالكي البرنامج .

انتشرت الشائعة منذ فترة أن البرنامج يسرق سرعة الانترنت وقوة المعالج لصالح أصحابه بعد التحديث الأخير الذي تم في عام 2015 المنصرم ولكن شركة BitTorrent لم تكذب الخبر وخرجت تقول أن هذا الأمر صحيح وبالفعل هناك اضافة أو برنامج آخر يتم تثبيته تلقائياً بمجرد تثبيت البرنامج الأول uTorrent ولكن ما أضافته الشركة بالفعل أن تلك الاداة يتم تثبيتها بعد اخذ الموافقة من مستخدم الكمبيوتر وهذا البند مدرج في شروط استخدام البرنامج الذي يوافق عليه معظمنا بدون حتى ان يقرأ العنوان ، فقط كل ما على المستخدم العربي ان يفعله هو Next > Next > I Agree > Install > Finish 😀 وحتى إنه لا يكلف نفسه عناء قراءة الأشياء التي يوافق عليها بكامل قواه العقلية والتي ربما تضعه أمام موقف قانوني صعب بدون أن يدري حتى ، ولكن هذا ليس موضوعنا .

موضوعنا هنا اليوم عن كيفية تسريع الكمبيوتر والذي يتسبب في بطئه برنامج uTorrent هذا ، كل ما علينا الآن ان نعرف بعض المعلومات عن تلك الاداة .

  1. إسم الاداة : Epic Scale .
  2. الظهور : مخفية .
  3. العمل : تعمل على صنع عملة البيتكوين بطريقة ما في مكان ما على تلك الأرض .
  4. كيفية العمل : تقوم باستهلاك المعالج وسرعة الانترنت لصالح ما تفعله ، يمكنك قراءة مقال كيف يتم صنع البيتكوين بواسطة المعالج من خلال ويكيبيديا .

هذا كل شئ عن الأداة والآن لنتعرف على كيفية إزالتها من الكمبيوتر بدون ان يتأثر برنامجها الام uTorrent (هذا في حالة إذا كنت بحاجة إلى إبقائه على الكمبيوتر) ، سنقوم بإزالة الاداة جذرياً وإظهارها امامنا على الشاشة بطريقتين .

  • الحل .

  1. برنامج UnInstall .

    استعرضت في موضوع سابق هذا البرنامج وماهيته ، وهو برنامج ليس مجاني بالمناسبة ولكنه يقوم بعمل بعض الأشياء مجاناً منها إظهار تلك البرامج التي تعمل في الخفاء مثل Epic Scale .
    في هذا الموضوع “برنامج إزالة أي برنامج آخر” يمكنك أن تجد UnInstall وتحميله من الموقع الرسمي ثم تثبيته واستعراض البرامج الظاهرة والمخفية ومن ثم عمل Force Remove من الجذر لأداة Epic Scale .

  2. وضعية Safe Mode .

    الوضعية التي تأتي مع نظام الويندوز تلقائياً وهي وضعية تسمح لك برؤية جميع البرامج والاداوت والتطبيقات المثبتة على الكمبيوتر بدون ان تكون نشيطة ، هذا أشبه ان تشاهد الكمبيوتر من الخارج فقط بدون أن يعمل أي برنامج أو يتفاعل معك .
    وإذا كنت لا تعرف كيفية تفعيل وضعية Safe Mode او الوضع الآمن يمكنك الدخول إلى هذا الموضوع السابق لمشاهدة كيفية الدخول إلى تلك الوضعية .
    بعد الدخول إلى الوضع الآمن ستتمكن من مشاهدة جميع البرامج والأدوات في لوحة Control Panel بما فيها برنامج Epic Scale ويمكنك حينها عملة Remove لذالك البرنامج .

استعرضنا في هذا الموضوع المشكلة التي يتسبب بها برنامج تحميل ملفات التورنت الشهير وهي بطئ الكمبيوتر مع كيفية الحل ، يمكنك الإعتماد على الروابط التالية للتأكد من صحة الموضوع .

رابط الخبر عن برنامج مرفق مع uTorrent بعد التحديث الأخير – Trusted Review .
رابط اعتراف شركة BitTorrent عن وجود برنامج مرفق فعلاً – The Verge .

شاهد أيضاً

UU-AppPurifier-privacy-boost-download-apk

[شرح] كيفية التحكم في أذونات التطبيقات على أندرويد

التحكم في أذونات التطبيقات بدون روت على جميع هواتف أندرويد. كيفية تنظيف الهاتف من التطبيقات …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...