الرئيسية > برامج وتطبيقات > [شرح] كيفية التحكم في أذونات التطبيقات على أندرويد
UU-AppPurifier-privacy-boost-download-apk
UU-AppPurifier

[شرح] كيفية التحكم في أذونات التطبيقات على أندرويد

  • التحكم في أذونات التطبيقات بدون روت على جميع هواتف أندرويد.

  • كيفية تنظيف الهاتف من التطبيقات الغير مرغوب فيها على أندرويد.

  • تطبيق لحماية الخصوصية وحفظ البطارية وتسريع الهاتف على أندرويد.

السلام عليكم،

أهلاً بكم جميعاً أعزائي مستخدمي هواتف أندرويد في كل العالم العربي، اذا كنت قلقاً حيال بعض التطبيقات التي تحتال عليك بذكاء لأنها تعلم انك لن تستطيع رفض الأذونات أو احداها الا بالاستغناء عن التطبيقات كاملاً فهناك تطبيق جاء إلينا بعد طول انتظار من أجل ان يُساوي هذه المسألة مع هواتف آيفون.

بالطبع كلنا نعرف – او بعضنا – ان هواتف IPhone لا تستسلم للأذونات بهذه السهولة التي يستسلم بها Android، ذلك لأن نظام IOs الذي يعمل به كافة هواتف آيفون لا يسمح بشيء بتاتاً الا في حدود خصوصية المستخدم ويحرص على هذه النقطة بشكل كبير، حيث أن تطبيقات آيفون جميعها عليها أن تلتزم بشروط وقوانين AppStore الخاص بهواتف آيفون.

وحتى إن لم تحرص بعض التطبيقات على خصوصية المستخدم مع هاتفه فالمستخدم يملك حلاً لهذا كله، حيث لا يسمح نظام آي أو إس في المرة الأولى التي يتم تثبيت التطبيق فيها بأن يحصل هذا الأخير على جميع الأذونات التي يريدها، بل ان النظام يجعل المستخدم قادراً على اعطاء التطبيق كل أذن على حدة عند الحاجة اليه، وحتى إن أخطأ المستخدم وأراد في مرة أن يرجع عن أذن ما لتطبيق ما فإنه يستطيع أن يفعل هذا بكل سهولة، فقط كل ما عليه ان ياخذ جولة الى اعدادات الخصوصية داخل الهاتف.

المهم هذا ليس موضوعنا اليوم، نحن نتحدث عن تطبيق اندرويد من المُفترض ان يعدل الكفة بين نظامي IOS, Android في مسألة خصوصية أذونات التطبيقات تلك، ولا احتاج إلى ان أذكرك أنك ان كنت تملك هاتف أندرويد يعمل بالاصدار الـ Android Marshmello 6.0 فإنك لن تحتاج أية تطبيقات فإعدادات الهاتف كفيلة بأن تعطيك تحكماً كاملاً بخصوصية أذونات التطبيقات.

هذا الموضوع يخُّص بشكل كبير السادة حاملي هواتف أندرويد باصدارات أقدم من Android 6.0، لن تحتاج إلى عمل روت للهاتف، سنتعامل من خلال تطبيق UU AppPurifier والذي يضم من خلال اعداداته الكثير من الادوات احدى تلك الادوات هي آداة التحكم في أذونات كل تطبيق على حدة.

فقط كل ما عليك هو اتباع ما يلي

  1. حمّل التطبيق من هذا الرابط بصيغة APK.
    التطبيق ليس موجوداً على Google Play لأن هذا الأخير قام بحذف التطبيق لأنه يقوم بالتعديل على اعدادات النظام، لكن لا تقلق لا يوجد أي خطر حيال استخدام هذا التطبيق (التطبيق آمن تماماً).
  2. بعد تحميل التطبيق قم بتثبيته وأعطه امكانية الوصول الى الاعدادات.
    ولا تنسى أن تسمح للهاتف بأن يقوم بتثبيت تطبيقات من خارج المتجر لكي تكون على استطاعة بتثبيت مثل هذه التطبيقات فيما بعد – والأهم هذا التطبيق الآن –
  3. بعد تثبيت التطبيق، ادخل الى واجهة التطبيق واضغط على زر Purify.
  4. سينقلك الى صفحة جديدة قم بالضغط فيها على NEXT.
  5. ستنتقل بفعل الضغطة الأخيرة إلى صفحة التطبيقات المثبتة على الهاتف.

بعد هذه الخطوة انت الآن بإمكانك التعديل وفعل كل ما يمكن فعله مع أذونات أي تطبيق، سواء Facebook, TrueCaller, Twitter, Google+ ..etc وأي تطبيقات أخرى قد تشك في الأذونات التي تحصل عليها، بالاضافة الى أنها ستنفعك كثيراً مع الألعاب مجهولة الهوية التي تقوم بتحميلها والموافقة على جميع أذوناتها رُغماً عنك.

بعد التعديل على أذونات التطبيق الذي اخترته مسبقاً يمكنك الضغط على زر Purify أسفل الشاشة، وسيقوم الهاتف بحذف التطبيق ومن ثم تثبيته من جديد – Local Installing – حينها سيكون لديك التطبيق بدون الأذونات التي حذفتها منه، وفي حالة أردت استرجاع الحال كما كان عليه يمكنك فعل نفس الخطوات السابقة ولكن مع اعطاء التطبيق الأذونات وليس حذفها.

إلى هنا ننتهي، يمكنك ترك استفسار، اقتراح، موضوع معين في التعليقات، غرِّد بِحُرِّية 🙂

#Download_uuAppPurifier_apk

شاهد أيضاً

infinix-note-3-pro

[مراجعة] هاتف Infinix Note 3 Pro سعر ومواصفات

السلام عليكم أحبائي في الله محبي شركة أنفنيكس لتصنيع الهواتف الذكية كما تعلمون ان شركة …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...