الرئيسية > شرح ومراجعة > [شرح] كيفية ترجمة الأفلام الأجنبية على الكمبيوتر
شرح-كيفية-ترجمة-الأفلام-الأجنبية
شرح-كيفية-ترجمة-الأفلام-الأجنبية

[شرح] كيفية ترجمة الأفلام الأجنبية على الكمبيوتر

  • شرح كيفية وضع الترجمة على الفيلم الاجنبي .

  • How to Translate the film to any language .

  • حل مشكلة الأفلام الأجنبية بدون ترجمة .

  • شرح كيفية تحميل الترجمة من الانترنت وتركيبها على الفيلم .

السلام عليكم،

أهلاً بكم أعزائي محبي موقع ميجا تقني ، في هذا الموضوع الجديد من نوعه سأقدم لكم شرحاً مهماً عن شئ يبحث عنه معظمنا طيلة الوقت عند تحميل أفلام أجنبية عن طريق الإنترنت بأي طريقة .

في بعض الأحيان عند شراء أو تحميل فيلم اجنبي تواجهك مشكلة ترجمة الفيلم ، من أين تأتي بالترجمة وكيف تقوم بتركيب الترجمة على الفيلم ؟ وبعض من الأسئلة الاخرى ، لذالك سأقدم لكم طريقتين أسهل من بعضهما من اجل ايجاد ترجمة اي فيلم أجنبي وتركيبها على الفيلم .

بتلك الطرق التي سأضعها لك يمكنك ترجمة أي فيلم أياً كان إلى أي لغة ، وهذا يساعد الإخوة دارسي اللغات والترجمة ولأن الأفلام أصبحت مثل المواد الدراسية في تلك الجامعات فيمكنك الإعتماد على تلك الطرق في إيجاد لغة الترجمة التي تدرسها بكل سهولة .

تحدثت في موضوع سابق عن طريقة جيدة نوعاً ما ولكن بعض الأشخاص طلب تفصيلاً لها والبعض الآخر لم يعرف كيف يستخدمها والبعض طالب بموضوع جديد أسهل من السابق لذالك أضع بين يديكم تلك الطرق الآن ويمكنك إستخدام أي واحدة فيهم .

وإليك ما يلي : –

  • دمج الترجمة مع ملف الفيلم .

هذه الطريقة أسهل من أي طريقة أخرى لأنه يمكنك ان تغير الترجمة في أي وقت ولا تحتاج إلى أي برامج لفعل هذا الأمر ، فقط كل ما عليك فعله هو الدخول إلى هذا الموقع وكتابة إسم الفيلم الذي تبحث عنه في خانة البحث الخاصة بالموقع .

سيقوم الموقع بدوره في البحث عن ملفات الترجمة المتوفرة للفيلم وسيقوم بعرض جميع النتائج التي تتمثل في جميع اللغات المتوفرة للفيلم وأيضاً أساليب الترجمة وأشكالها وأنواعها وحتى أسماء المترجمين ، ويمكنك الإختيار بين نتيجة بحث فيهم .

عند الضغط على أي نتيجة بحث من تلك النتائج سيقوم الموقع بنقلك إلى شاشة تحميل هذه الترجمة ، عندئذ ستكون قد حصلت على ترجمة الفيلم وهي لن تتعدى 1 ميجا بايت في حجمها كحد أقصى .

بعد تحميل ملف الترجمة ستقوم بعمل New Folder ووضع الفيلم بداخله ومعه ملف الترجمة ولا تنسى تسمية ملف الترجمة بنفس إسم الفيلم حتى يقوم مشغل الوسائط بالتعرف على ملف الترجمة الذي يكون بإمتداد SRT في الغالب .

وهكذا يمكنك تحميل العديد من الترجمات بعدة لغات من هذا الموقع وتغيير لغة الترجمة في أي وقت بنفس تلك الطريقة السابقة فقط كل ما عليك فعله هو تغيير ملف الترجمة إلى اللغة التي تريدها .

وكما قلنا سابقاً لا يوجد أسهل وأيسر من هذه الطريقة ، أما الطريقة الاخرى هي : –

  • حرق ملف الترجمة على الفيلم .

الطريقة المضمونة لوضع الترجمة داخل الفيلم حيث لا يمكن بأي حال من الاحوال بعد هذه العملية إرجاع الفيلم إلى حالته السابقة ، فقط هو حرق الترجمة على الفيديو بدون أي خطوات أخرى وسيكون ملف الفيلم ملف واحد وليس إثنان كما الطريقة السابقة .

ستحتاج في هذه الطريقة إلى برنامج بسيط إسمه MkvToolINix يمكنك تحميله مجاناً من هذا الموقع ، ومن ثم تحميل ملف الترجمة من نفس هذا الموقع .

بعد تحميل ملف الترجمة مع البرنامج من الروابط المُشار إليها سابقاً سيمكنك استخدام البرنامج بعد تثبيته وبعد فتحه ستقوم بعمل استعراض للفيلم وملف الترجمة ثم الضغط على Start وسيقوم البرنامج بحرق الترجمة فوق الفيلم إلى الأبد .

تذكير هام :: لا يمكن التراجع عن خطوة حرق الترجمة على الفيلم .

  • نهاية .

تلك كانت الطرق التي يمكنك من خلالها ترجمة أي فيلم اجنبي إلى أي لغة تريدها ، تلك الطرق مجانية سواء على البرنامج أو على ملف الترجمة نفسه فالترجمات معروضة على هذا الموقع كتطوع من المترجم .

يمكنك الاستفسار عن أي شئ في الموضوع في التعليقات أسفل هذا الموضوع ، ونرحب بأي إقتراحات أخرى او طرق بديلة لتلك الطرق التي بالأعلى في التعليقات .

شاهد أيضاً

infinix-note-3-pro

[مراجعة] هاتف Infinix Note 3 Pro سعر ومواصفات

السلام عليكم أحبائي في الله محبي شركة أنفنيكس لتصنيع الهواتف الذكية كما تعلمون ان شركة …

4 تعليقات

  1. تم ترجمة الافلام بالطريقة التي تعمل بدون برامج من خلال دمج الملفات وتعد هي افضل طريقة لاننا يمكننا تغيير الترجمة في اي وقت وباي لغة
    شكرا لك

  2. طريقتين ولا اروع
    تم ترجمة الفيلم على الكمبيوتر بالفعل تسلم ايدك

  3. اتساءل كيف تمت ترجمة الافلام على الكمبيوتر
    يعني بعيداً عن محتوى الموضوع انا اريد ان اعرف كيف يترجمها هؤلاء الاشخاص ؟

    • أنا اعرف بعض البرامج التي تقوم بتشغيل الفيلم من خلالها والبدأ في كتابة الترجمة على البرنامج بيدك والفيلم شغال وفي الآخر تقوم بإستخراج ملف الترجمة بامتداد txt أو يمكنك حرق الترجمة على الفيلم مباشرة، برامج مثل Camtasia Studio وأكيد هناك طرق وبرامج أخرى لكني صراحة أعرف تلك هي الوحيدة

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...