الرئيسية > شرح ومراجعة > [شرح] كيفية حماية حساب فيس بوك من الإختراق
شرح-كيفية-حماية-حساب-فيس-بوك-من-الاختراق
شرح-كيفية-حماية-حساب-فيس-بوك-من-الاختراق

[شرح] كيفية حماية حساب فيس بوك من الإختراق

  • شرح كامل عن كيفية حماية حساب الفيس بوك من الاختراق .

  • بالتفصيل ، كيف تحمي حساب فيس بوك من الإختراق .

  • How to protect your Facebook Account ?

  • كيف تحمي ايميل الفيس بوك ؟

السلام عليكم،
أهلاً بكم متابعي موقع ميجا تقني ، اليوم نقدم لكم موضوعاً مميزاً عن كيفية حماية حسابات فيس بوك من الاختراق بشتى الطرق المتوفرة للحماية ، حيث ستصل نسبة حماية حسابك بعد هذا الموضوع إلى 100% فلا تقلق على حسابك بعد الآن .

إنتشرت طرق القرصنة خلال الأيام القلية السابقة لعدة أسباب مختلفة وبطرق أيضاً مختلفة، ولكن هذا الموضوع سيكشف كل الثغرات التي من الممكن أن تتسبب في اختراق حسابك على الموقع وطرق سد تلك الثغرات ، سنحاول بقدر الإمكان توصيل المعلومة بكل يسر وسلاسة .

أولاً يجب أن تكون على علم تام بأن حسابك إذا تم إختراقه فهذا على الأرجح عيب منك انت وتلك الثغرة تم استغلالها فيك انت وليس عيب في فيس بوك نفسه لأن موقع فيس بوك كبير ولديه موظفين يقومون بسد الثغرات وحمايته طيلة الوقت ، فمن فضلك قم بنسيان فرضية أنه من الممكن غختراق قاعدة البيانات لموقع فيس بوك وسرقة معلوماتك من خلالها ، كل ما سيحدث لك إذا تم اختراقك هو بسببك أنت لا بسبب شخص آخر .

والآن إلى تلك الثغرات التي يمكن أن تتسبب في اختراق حسابك على فيس بوك ..

  • كيف يتم اختراق حساب الفيس بوك .

  1. من خلال ملف ملغم يتم تحميله على جهازك .

    تلك هي الطريقة المنتشرة ويستخدمها القراصنة المتمكنين من صنع مثل تلك الملفات والتي يمكن ان تمر مرور الكرام على برامج الحماية ضد الفيروسات بدون أن يحدث لها أي شئ .
    تلك الملفات تقوم أنت بتحميلها بنفسك بملئ إرادتك إلى الكمبيوتر تحت أي هدف من الأهداف فقد تكون تلك الملفات عبارة عن صورة أو ملف مضغوط أو باتش أو فيلم أو غيره من تلك الأشياء التي يتم تحميلها بدون فحصها أولاً ، بعد تحميل تلك الملفات إىل الكمبيوتر على أنها ملفات صالحة ولا يكتشفها برنامج الحماية تقوم بالإختباء داخل مجلد الــSystem وبالتالي فقد امتلك صاحب هذا الفيروس جميع المحفوظات على المتصفح بالإضافة إلى السجلات وهناك بعض الفيروسات الأخرى التي يمكنها ان تراقب كل شئ على الكمبيوتر من حيث فتح الكاميرا ورؤية الملفات وحتى في بعض الأحيان تقوم قادرة على إرسال ملفات إلى صاحبها بدون علم منك .

  2. من خلال برنامج غير موثوق به .

    تلك الفرضية بعيدة بعض الشئ ولكنها ممكنة ، فقد تحتاج في يوم من الأيام إلى باتش معين فتقوم بتحميل تطبيق أو برنامج أو أداة لا تعرف مصدرها ولا تعرف صانعها وتضعها ‘لى جهازك بدون حتى ان تكلف نفسك عناء البحث عن مصدرها .
    تعمل نفس عمل الملفات الملغة في النقطة السابقة، كل ما هنالك أن تلك الفيروسات تكون صعبة الهروب من برنام الحماية أما البرامج فلا يصعب عليها شئ .

  3. من خلال تطبيق على الهاتف المحمول .

    السادة حاملي هواتف أندرويد يجب عليكم الحذر تماماً من تلك التطبيقات التي تقومون بتحميلها على هواتفكم ، فإن هواتف أندرويد يمكن ان تضع عليها أي تطبيقات من أي شخص حتى لو كانت من خارج المتجر ومن السهل جداً ان يتم الكذب عليك في ماهية تلك التطيبقات .
    انتشرت كثيراً تطبيقات لنظام android خصيصاً لتفعل لا شئ للمستخدم ولكنها كنز للمطور فيمكنه حينها أن يتحكم في جهازك كاملاً ولا يجعلك قادراً على فعل أي شئ للهاتف .

  4. من خلال النصب عليك بكل احترافية .

    بالطبع يعلم معظمنا أن الفيس بوك يعطيك خيار ارسال كود معين إلى هاتفك المحمول في حالة نسيت كلمة السر الخاصة بالحساب ، هناك بعض ضعاف النفوس الذين يستخدمون تلك الحيلة في النصب على قليلي المعرفة حول تلك الامور ويقومون بإرسال رسالة إلى هاتفك المحمول تتضمن الكود ومن ثم يدخل ليكلمك ويخبرك بأن حسابك فيه عطل ما او تم اختراقه او أو أو (ستجدون الكثير من الحجج حينها) وعندما يقول لك أنه تم ارسال كود إلى هاتفك المحمول في رسالة sms ستصدقه لأنه لم يكذب في شأن هذا الكود وعندما يخبرك أن تعطيه إياه ستعطيه إياه .
    وبعد الحصول على الكود فهو الآن يملك حسابك كاملاً يستطيع إعادة تعيين كلمة السر بكل سهولة وطردك من الحساب وعمل تغيير لرقم الهاتف وأصبح الحساب معه بسبب أنك لا تعرف ما هي تلك الرسالة او لماذا تحدث إليك .

تلك كانت أهم الطرق التي يتم استخدامها حالياً في سرقة حسابات الفيس بوك من أشخاص مختلفين وتالياً سنتحدث عن كيفية حماية حسابك ضد تلك الطرق السابقة وإجراءات حماية أخرى لا يمكن معها إختراق حسابك في أحلك الأحوال .

  • كيف يمكن حماية حساب الفيس بوك بشتى الطرق .

  1. لا تقم بتحميل ملفات مجهولة الهوية من أماكن مجهولة المصدر .

    لا تقم بتحويل أي نوع من أنواع الملفات لمجرد ان شخصاً ما قد أخبرك أن تقوم بتحميل هذا الملف ، قد يكون الملف صورة أو فيديو أو برنامج أو مستند …إلخ .
    ولا تنصاع وراء تلك الإعلانات على فيس بوك حيث يروجون لفستان الفنانة فلانة وسقوط الشخص الفلاني بسبب لا يعلمه أحد ، كل تلك المواضيع أو الإعلانات موجودة بهدف اقتناص الفرصة واستغلال حسابك بأي شكل وعلى رأس تلك الفيروسات ، تلك التي تأتي على هيئة ” شحن رصيد للشركة الفلانية مجاناً ، شاهد جزرة تقول سبحان الله  😀 ” وما أكثر هؤلاء على موقع التواصل فيس بوك .
    وهناك بعض المواقع والمدونات بمجرد الدخول إليها تقوم بتحميل ملفات صغيرة جداً لا تتعدى بضعة كيلو بايت بدون علمك ، قم بعمل خاصية الموافقة على الملفات المارد تحميلها من أجل أن تكون على علم بكل ما يتم تنزيله على الكمبيوتر .

  2. لا تقم باستخدام الباتشات وأداوات سرقة البرامج والبرامج مجهولة الهوية .

    هناك بعض البرامج التي تقدم لك خدماتها مجاناً بكل سهولة ويسر مثل كل منتجات شركة Baidu وهي Baidu faster و baidu browser وغيرها من تلك المنتجات المجانية التي لا تكسب منك أي شئ .
    ولا تحمل الباتشات على الكمبيوتر التي تسرق البرامج الأخرى ولا تنصاع إلى الذي يخبرك بإغلاق برنامج الحماية مؤقتاً فمن أدراك لماذا يريد منك اغلاق برنامج الحماية !!
    من الأفضل لك شراء البرامج على سرقتها ببرامج أخرى غير موثوقة .

  3. لا تقم بتحميل تطبيقات على هاتفك ليست موثوقة .

    ما المانع قبل تحميل التطبيق أن تقوم بالنظر إلى الشركة التي طورته والتقييمات والوصف وغيره من تلك الأشياء ، هناك تطبيقات على هواتف أندرويد تتيح لمطوريها أخذ جميع معلوماتك والسيطرة كاملاً على الهاتف .
    فلا تقم بتحميل أي تطبيقات إلا إذا كنت تعرف ما هي ومن صنعها وتكون مشهورة وحاصلة على تقييمات كثيرة وتحتاج إليها فعلاً ليس مجرد تطبيق يُضاف إلى قائمة تطبيقاتك على الهاتف .

  4. لا تعطي أحد معلومات الدخول إلى حسابك .

    لا تعطي أي شخص أياً كان معلومات مثل الأكواد أو كلمة السر القديمة او الجديدة أو تلميح عنها ولا تجعل لأحد حق الوصول إلى بريدك الإلكتروني أو هاتفك إلا أنت فقط ومن تثق فيهم .

  5. استخدم إجراءات الأمان الزائدة التي يتيحها لك فيس بوك .

    وإليك بعض تلك الإجراءات المتوفرة في جميع الحسابات ، يمكنك الوصول إليها من خلال الدخول إلى إعدادات الحساب وإختيار تبويب الامان من الجانب الأيسر وسترى كل ما هو تالي لأعلمك ماهية كل واحدة فيهم .

    1. تنبيهات تسجيل الدخول .
      عند تفعيل تلك الخاصية ستحصل على إشعار على هاتفك المحمول في كل مرة يحاول شخص ما الوصول إلى حسابك من كمبيوتر مختلف أو هاتف غريب .
      وعندها سيمكنك تغيير كلمة السر فوراً لحماية الحساب .
    2. الموافقات على تسجيل الدخول .
      بمجرد تفعيل تلك الخاصية ستحصل على رسالة على هاتفك المحمول بها كود سري مكون من 4 أرقام عند كل مرة تقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب من كمبيوتر أو جهاز مختلف .
      هذا الكود هو مفتاح تسجيل الدخول إلى الحساب .
    3. أداة انشاء الرموز .
      أداة جميلة وممتازة يقوم اساسها على تحميل تطبيق خاص على هاتفك المحمول متصل بحسابك على فيس بوك يولد مجمعوة من الرموز كل دقيقة تقريباً ،
      عند الولوج إلى حساب فيس بوك تقوم بوضع الكود الذي يولده التطيق في تلك الدقيقة والدخول إلى الحساب وتعتبر تلك أفضل طريقة لحماية الحساب حيث إذا لم يوجد الهاتف فلا يوجد حساب .

تلك كانت أفضل طرق حماية حساب فيس بوك من الاختراق أو الدخول غير المرحب به من قِبل أشخاص غير مرحب بهم في الحساب، سبقتها معظم الطرق التي يتبعها هؤلاء الأشخاص في الاستيلاء على حسابات الفيس بوك .

يمكنك اضافة شئ جديد إلى الموضوع من خلال التعليقات أو تقديم اقتراحات او استفسار أيضاً .

شاهد أيضاً

UU-AppPurifier-privacy-boost-download-apk

[شرح] كيفية التحكم في أذونات التطبيقات على أندرويد

التحكم في أذونات التطبيقات بدون روت على جميع هواتف أندرويد. كيفية تنظيف الهاتف من التطبيقات …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...