الرئيسية > مقالات تقنية > كيف تختار بين Windows10 Pro , Home and Enterprise وغيرهم
windows10

كيف تختار بين Windows10 Pro , Home and Enterprise وغيرهم

  • أي من الاصدارات الآتية ستختار في Windows10

  • Windows10 Home, Pro, or Enterprise?

  • ما هو الإصدار الأفضل من ويندوز10؟

  • ماذا تعني اصدارات ويندوز10 Home, Pro, or Enterprise.

السلام عليكم،

أهلاً بكم أعزائي متابعي موقع ميجا تقني، محبي منتج ويندوز من مايكروسوفت، في هذا الموضوع نتحدث عن أنواع الإصدارات في Windows10 والتي تطلقها Microsoft مع كل اصدار حديث من ويندوز تقريباً.

احتواء نسخة ويندوز 7 على 6 إصدارات جعل نسخة ويندوز10 تحتوي على أكثر من 7 اصدارات مختلفة فكل اصدار له مميزاته الخاصة ونوع معين عن باقي الاصدارات مثل Windows10 Home للاستخدام في المنزل وPro للاستخدام الاحترافي وإصدار Enterprise للاستخدام في الشركات وكل اصدار من هذه الاصدارات له مزاياه الخاصة.

  • اصدار Pro يوازي بين اصدار Home وإصدار Enterprise

ويوجد بين هذه الاصدارات ميزة تفرقه عن باقي الإصدارات، مثلاً اصدار Homeهذا الاصدار لا يمكن استخدامه الا في حواسيب المنزل وهو لا يوجد به مميزات قد يحتاجها الاحترافي فيما بعد وإصدار Enterpriseهذا الاصدار يشمل مميزات التي لا تحتاجها انت وهو موجه للاستخدام بالشركات وإصدار Pro يوجد به ميزات يمكن ان يستخدمها المستخدم العادي والمستخدم الاحترافي لأنه يجمع بين مميزات الاصدارات السابقة ويمكن استخدامه في الشركات الصغيرة والمنازل وهكذا يوازي اصدار Pro بين اصدار Home وإصدار Enterprise.

اداة Bit Locker هي واحدة من أفضل ادوات التشفير التي يصعب الغاء تشفيرها بسهولة وهذه الاداة تعمل على تشفير وحدات التخزين لأي حاسوب وإذا قمت باستخدام اصدار Pro من اي من اصدارات ويندوز سواء 7 او 8 او 10 سوف تصبح واحد من مستخدمي هذه الاداة ولا يوجد مثل هذه الاداة على الاصدارات السابقة إلا اصدار Pro وهذا ما يعني انه أفضل اصدار.

  • استخدام اداة Remote Desktop Connection

يمكنك التحكم في حاسوبك عن بعد من خلال اداة Remote Desktop Connection وهذه الاداة بسيطة وسهلة الاستخدام ويتطلب التحكم في جهاز اخر عبر حاسوبك خطوات قليلة ويمكنك الحصول على اداة اخري بنفس الوظيفة لان اداة Remote Desktop Connection لن تكون متاحة على اصدار Home وتلك الاداة تسمى Team Viewer وهذه أفضل من الاخرى لان بها مزايا أكثر من الاخرى وسهلة التحكم.

  • استخدام اداة Hyper-V

آتي نظام تشغيل وهمي يدعي Hyper-V بداية من نظام Windows8 وهي ميزة جيدة جداً وتكون داخل الويندوز وهي مفيدة لمن يحب تجربة العديد من انظمة الويندوز وتأتي مجانية مع اصدار Pro ولا توجد في نظام Home ويمكنك استخدام ادوات مماثلة لها مثل برنامج Virtual Box وأيضا VMware.

  • خاصية Assigned Access

هذه الخاصية موجودة في Windows8.1 وWindows10 Pro ولكن القليل من الناس يحتاجون الى هذه الخاصية وكثير من الناس لا يحتاجونها، هذه الخاصية الغريبة تعمل على اتاحة اشخاص او مستخدم اخر للنظام بتحديد تطبيق واحد ليستخدمه ولا يستطيع أحد التحكم في اي شيء داخل النظام سوي في التطبيق فقط وهذه الخاصية غير موجودة على اصدار Home ولا يوجد خاصيات او برامج او تطبيقات تستطيع ان تفعل كما تفعل تلك الأداة.

  • نهاية.

في نهاية هذا الموضوع استقرينا على أن النسخة PRO من اصدار ويندوز10 هي الأفضل على الاطلاق حيث تقدم خدمات ومزايا تجمع عدة إصدارات مختلفة ولا يمكن مجاراتها بأي نسخة أخرى من نسخات Windows10.

شاهد أيضاً

UU-AppPurifier-privacy-boost-download-apk

[شرح] كيفية التحكم في أذونات التطبيقات على أندرويد

التحكم في أذونات التطبيقات بدون روت على جميع هواتف أندرويد. كيفية تنظيف الهاتف من التطبيقات …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...