الرئيسية > أخبار التقنية > مايكروسوفت تتبنى تكنولوجيا حديثة للقضاء على أمراض العيون
مايكروسوفت-تبحث-تقنية-جديدة-تساعد-على-القضاء-على-العمى

مايكروسوفت تتبنى تكنولوجيا حديثة للقضاء على أمراض العيون

  • مايكروسوفت تتبنى تكنولوجيا حديثة للقضاء على أمراض العيون.

أخبار التقنية | شركة مايكروسوفت تسارع الزمن وتحاول بهذه التقنية الجديدة أن تلاحق أمراض العيون ايضاً ويبدو أنها لن تتوقف عند هذا الحد.

في الآونة الاخيرة ركزت شركة مايكروسوفت على استخدام تقنية تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي من أجل مساعدة الأطباء في الهند على مكافحة العمى وأمراض العيون.

ومع وجود تقنيات حديثة مثل الروبوتات والذكاء الاصطناعي فكروا بأنها قد لا تحل محل الأطباء في المستقبل فقد بدأوا بإحداث فرق كبير في هذا المجال (مجال تقنية مساعدة الطب البشري بالآلة).

وقد بدأت مايكروسوفت هذا العام مع معهد العيون LV Prasad وقد حصل هذا المعهد على تقنية تعلم الآلة Azure، ولتحليل الأنماط والحالات والعمليات الجراحية لمرضى العيون اتجهت إلى خدمات Power BI.

وقد تسبب هذا التعاون بالسماح لشركة مايكروسوفت الحصول على كنز من البيانات التي تمثلت بسجلات مجهولة المصدر لأكثر من شخص حتى بلغ عددهم إلى أكثر من 1.1 مليون شخص، وحول كيفية انتشار العمى في البلاد فوفرت نظرة دقيقة للأطباء.

وقد أشارت الشركة الى كمية الاستفادة من تقنية تعلم الآلة Azure لانخفاض أعداد المرضى وأشارت أيضاً إلى استفادتها الكبرى من خدمات Power BI لتمثيل الأرقام بشكل رسومي إلا أنها تستفيد من تلك الارقام.

وقد توصل الأطباء بواسطة هذه الأرقام إلى التأكد من الوقت الذي يحتاجه المريض حتى يتخلص من مشاكل عينيه، وقد سمحت هذه الكمية الضخمة من المعلومات لمنصة الذكاء الصناعي التابعة لهذه الشركة (مايكروسوفت) بالتنبؤ حول كيفية قيام الأطباء بالعمليات الناجحة للعيون.

كما أعلنت الشركة في بيان حصري لها أنها بالفعل قد عقدت اتفاقيات تعاون مع مراكز رعاية العيون في جامعة ميامي ومركز رعاية آخر مع جامعة روتشستر في مدينة نيويورك ومع معهد الرؤية الذي يوجد في استراليا تحت اسم Brien Holden.

وما قد وصل لوسائل الإعلام هو الجزء من الاتفاقيات بينهم أن يعملوا بشكل وثيق حتى يجدون نماذج لأمراض العيون وضعف الرؤية.

نهاية فقد صرحت الشركة بأنها سوف تعمل مع الأطباء على إيجاد معدل لقصر النظر للأطفال وأيضاً الظروف المؤثرة على النظر إلى جانب أنها ستحاول التنبؤ بنتائج الجراحة وتحديد معالم العمليات الجراحية لزيادة احتمال نجاحها.

شاهد أيضاً

iphone8-new-interface-leak

بالصور.. ظهور واجهة أول نسخة رسمية من IPhone 8

أخبار التقنية | تسريبات آيفون 8 | Apple تعلن عن الواجهة الجديدة للهاتف المنتظر في …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...