الرئيسية > شرح ومراجعة > مراجعة : الهاتف الجديد من سامسونج Galaxy Note 5 .

مراجعة : الهاتف الجديد من سامسونج Galaxy Note 5 .

هاتف الاكسى نوت

السلام عليكم .

بعد عدة سقطات لشركة سامسونج فى الفترة الاخيرة حيث بدأت تطلق هواتف من نفس السلسلة وبنفس الامكانيات مما جعل المستخدمين ينفرون من شركة منها ومن جميع منتجاتها حيث انها كانت تعطى امكانيات قليلة بسعر عالى فى ظل ظهور بعض الشركات المنافسة الجديدة .

بالامس قامت شركة سامسونج بالاعلان عن الهاتف الجديد من عائلة (نوت) وهو Galaxy Note 5 والتى قد اعلنت عنه فى وقت سابق من هذا العام , جاء هذا الهاتف لينقذ سامسونج من السقوط فى الهاوية بعد فشل Galaxy s5 – Galaxy s6 ويرفع من قدر الشركة الكورية بعدما انحدؤت قيمتها بين الشركات الكبرى التى تنافسها .

بالامس جذب هذا الهاتف انتباه محبى الشركة الكورية وايضا محبى الشركات الاخرى لآنه قد قدم جديد وهذا ما كنا فى انتظاره , تم الاعلان عن مواصفات الهاتف فى مؤتمر سامسونج امس .

  • والان لنلقى نظرة على مواصفات النوت الجديد :-
    التصميم .
    يمكنك ان تنسى التصميم المعهود لعائلة note من حيث المواد المصنعة وشكل الهاتف , حيث تم تزويد الهاتف بطبقة حماية Gorilla Glass 4 وهو الافضل على الاطلاق , تم تزويد الهاتف بهذا النوع من الامام والخلف ايضا .
    اما الجانب فقد قامت سامسونج بتزويده بإطار معدنى خالص لحماية الهاتف من الصدمات الشديدة وتم عمل فتحة ضوئية للقلم الجديد كليا من سامسونج .
    القلم الجديد S pen تم تزويده ايضا بالضوء وبعض الميزات الجديدة , يكفى فقط ان تستدعى امر اخراج القلم وسيخرج تلقائيا من مكانه , القلم مكيف مع الشاشة ليس كما السابق انما بشكل سريع جدا يتيح لك التدوين والرسم وكتابة الملاحظات فى اقل من 10 ثوانى , والميزة الاخيرة انه يمكنك التدوين بدون فتح قفل الشاشة .
    الهاتف مزود بميزة Air Command التى تسمح لك الوصول الى جميع ميزات الهاتف واستخدامه من اى شاشة على الهاتف , والوصول الى تطبيق الــ S pen من اى شاشة فى الهاتف وهذا يعتبر سابق عهده .
    القلم يدعم الجيل الخامس من الكتابة , ويعتبر احدث جيل حتى الان .
    الهاتف لديه تصميم انيق للغاية ليس كمثله هاتف اخر , اما من حيث المساحة الخالية تحت الشاشة فهى لثلاثة ازرار ( الرجوع – الرئيسية – التاريخ ) .
    الهاتف نحيف جدا ووزنه كوزن جالاكسى اس 6 ولكنه اقل بــ 4 جرامات تقريبا ويمكنك حمله بيد واحدة والقيام بجميع المهام مما يعطيك سهولة فى الاستخدام .
    تم تحسين مستشعر البصمة فى الهاتف .
    الشاشة .
    حظى النوت 5 بشاشة رائعة متفوقة على جميع الشركات , حيث قامت ساسمونج بالابقاء على نفس الحجم 5.7 انش ودقة 2560 فى 1440 بكسل .
    نوع الشاشة Super Amoled وهذا النوع هو السائد فى جميع انواع هواتف سامسونج وتم تعديل كثاقة الشاشة من 515 بكسل لكل انش الى 518 بكسل لكل انش , وهذا الفرق بين نوت 4 ونوت 5 .
    لو قارنا بين شاشة ايفون 6 ونوت 5 لوجدنا ان شاشة النوت 5 افضل بقليل او مناسبة لبعض عشاق ايفون .
    جودة عالية فى مشاهدة الافلام والالعاب وحتى انه يعطيك سطر اضافى لوضع تطبيقات وهى متناسبة جدا مع قلم Spen لآنها مسطحة .
    كاميرا امامية وخلفية.
    كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل وبالتالى قادرة على التصاط صورة بجودة 2988 فى 5312 بكسل ويدعم جميع مميزات النوت 4 من بانوراما والتعرف على الوجوه والتقاط 360 درجة والوان مختلفة وصورة متوافقة مع فلاش Led .
    اما الكاميرا الامامية فهى بدقة 5 ميجا بكسل وبجودة مرتفعة جدا مقارنة مع جميع هواتف الشركة كل الاعوام الماضية , الكاميرا الامامية مخصصة للتصوير الذاتى .
    يمكنك التقاط مقاطع فيديو تبلغ دقتها الى 1080 بسرعة 60 اطار فى الثانية الواحدة مع امكانية التصوير بدقة 2160 بكسل بسرعة 30 اطار فى الثانية .
    وقد جاء الهاتف الجديد بميزة جديدة كليا وهى Steady Video التى تدعم التصوير بثبات اكثر وتقوم بتثبيت الفيديو ومنع الاهتزاز والتصحيح المباشر للفيديو .
    ميزة Video Collage التى تجعلك قادر على تصوير فيديو بث مباشر لليوتيوب او لآحد الاصدقاء على اى موقع اخر .
    والميزة الاخيرة فى هذه الكاميرا الخرافية هو انك تستطيع تشغيلها مباشرة بدون البحث عنها من خلال لالضغط على زر الرئيسية مرتين وسيتم فتح الكاميرا فى مدة اقصاها 1.5 ثانية .
    الامكانيات والروم .
    متميز على كل الهواتف التى صنعت قبله فى التاريخ , حيث يتميز الهاتف الجديد بمعالج ثمانى النواة من نوع ExYnos 7420 والذى اصبت قدرته الفريدة فى ادارة الهواتف والحواسيب على وجه العموم وبهذا تعلن سامسونج ابتعادها عن معالجات كوالكوم المنتشرة بسبب عيوب فى التصنيع تجعله شديد الحرارة .
    المعالج بالفعل اثبت جدارته من خلال هذا الرسم التوضيحى فى الصورة التالية (صورة)
  • امكانيات هاتف الاكسى نوت
    يتمتع الهاتف بذاكرة عشوائية (رام) بسعة 4 جيجا بايت حيث تجعله يتمتع بسلاسة فى التحرك والتنقل ومعالجة الاداء .
    الهاتف قدم اداء افضل مقارنة بــ HtcLG وبعض الشركات الاخرى حيث يطل علينا بذاكرة تخزين سعتها 32 جيجا بايت والنسخة الاكبر منه بسعة 64 جيجا بايت , ولكنه يفتقر الى استقبال كروت ذاكرة خارجية , ويعتبر من انواع الهواتف الراقية لعام 2015 .
    يأتى الهاتف بنظام اندرويد المصاصة 5.1.1 والذى لم يتمتع به الكثير من هواتف الاعوام السابقة , وللحفاظ على حمايتك تم تزويد الهاتف بأداة Active Protectione مجانا وتم تزويده بأداة SideSync والتى تجعله متوافق مع جميع الاجهزة الاخرى واجهزة الكمبيوتر .
    الهاتف سريع جدا ويمكنك التنقل بين تطبيق واخر فى مدة لا تزيد عن 2 ثانية ويدعم الهاتف جميع الشكباات اللاسلكية سواء الجيل الثانى او الثالث او الرابع .
    تم تزويد الهاتف بخدمة Samsung Pay للدفع عن طريق الانترنت حيث يعتبر امن جدا .
    البطارية .
    ستدهش حقا عندما تعرف ان النوت 5 مزود ببطارية لا تزيد عن 3000 ملى امبير , الامر الذى جزع المستخدمين وخوفهم منه ولكن مع هذا المعالج الجديد وهذه الشاشة الهاتف لن يسحب طاقة كبيرة وسيقدم اقوى اداء يمكن ان تراه لهاتف على الاطلاق .
    الهاتف يدعم الشحن اللاسلكى والشحن السلكى حيث يمكنك شحنه بالكامل فى مدة اقصاها 90 دقيقة فقط .

· الخلاصة .
قدمت لنا سامسونج هذا الهاتف الرائع الملئ بالمفاجأت والجديد فى عالم الهواتف الذكية ولدينا بعض التقييمات على قدراته .
– التصميم 9/10
– الشاشة 10/10
– الكاميرا 9/10
– الاداء 10/10
-البطارية 8/10

· الايجايبيات :-
1. سرعة فى الاداء .
2. بطارية تدعم الشحن اللاسلكى .
3. قلم S pen الافضل على الاطلاق .
4. كاميرا ممتازة فوق الخيال .
· العيوب :-
1. غالى الثمن .
2. لا يدعم كارت ذاكرة خارجى .

شاهد أيضاً

shazam

Apple تشتري تطبيق اكتشاف الموسيقى Shazam في صفقة قيمتها 400 مليون دولار

أخبار التقنية | أعلنت الشركة الأمريكية Apple عن شرائها تطبيق شازام (تطبيق للتعرف على الموسيقى …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...