الرئيسية > مقالات تقنية > موقع “tsu” ما بين الحقيقة والخيال .

موقع “tsu” ما بين الحقيقة والخيال .

السلام عليكم .

اهلا ومرحبا بكم جميعا فى موضوع جديد من مواضيع موقع ميجا تقنى واليوم نستلم بحمد الله ظاهرة غريبة تسمى “تسو” خرجت علينا فى الاونة الاخيرة وانتشرت بسرعة رهيبة .

لا شك ان الجميع يعرف الان موقع تسو حتى الذين ليس لهم اى صلة بالربح من الانترنت , الموقع انتشر بسرعة رهيبة لا تتعدى الاسبوعين واصبح عليه عدد كبير جدا ونزح العديد من مستخدمى فيس بوك الى موقع تسو بدون التفكير اصلا هل سيحقق ارباح ام لا ؟ او هل ستدفع له شركة تسو بعد الحد الادنى من الارباح (100$) ؟ .

موقع تسو موثوق الان لآن تقريبا كل المحتويات العربية تحدثت عنه وبدون شك اصبح اشهر من شبكات اجتماعية كبيرة بدأت منذ سنوات , هذا فقط لآنه يدفع للمستخدمين مقابل نشاطهم على الموقع , بمعنى انه اذا كتبت منشور وهذا المنشور لاقى اعجاب وترحيب من الكثير وهذا المنشور قائم على اعلانات والاعلانات اتت بالمال , سوف تتقاسم الشركة معك الارباح بالتساوى فالشركة ستأخذ 10% وانت نصيبك 90% , الان انت تشجعت وتحمست لتدخل هذا الصرح الكبير لآن النسبة كبيرة جدا بالمقارنة مع نسبة الشركة ولآن الفيس بوك لا يدفع لآحد , ولكن توقف لحظة وفكر ..

  • ما الذى يجبر الموقع على ان يدفع لك ؟
  • ما الطريقة التى سيدفع لك بها الموقع ؟
  • ما مكسب الموقع اذا ما قام بالدفع لك ؟

كل هذه اسئلة والكثير ايضا لم ندرجه يجول فى خاطرنا جميعا , لآننا اذا نظرنا الى الفيس بوك الذى يعتمد على شبكة اعلانات خاصة به هو شخصيا ونسبة ارباحه صافى له هو فقط , حيث احصيت ارباح الفيس بوك خلال السنة 2014 بــ 8 مليار دولار , ولكن هل يستطيع الفيس بوك دفع هذه النسبة الى المستخدمين فيه؟ , سأجيب عليك بلا ان الفيس بوك اذا قرر ان يدفع نسبة 1% الى المستخدمين سيخسر خسارة فادحة وربما تتسبب فى افلاس الشركة وينتهى عصر الفيس بوك على ذالك , عندك مصاريف موظفين ومصاريف حماية و استضافة وضرائب وتطوير .

فما بالك اذا بشبكة اجتماعية تدفع للمستخدمين وللموظفين وللاستضافة وارباحها ليست صافية لها بل تعتمد على شبكة اعلانات منافسة لجوجل ادسنس , فما السر -_- .

وللعلم ايضا جنسية موقع تسو “امريكية – يابانية”  .. واود ان اوضح رأييى الشخصى فى هذا الموقع , ببساطة الموقع غير موثوق لآن من رؤيتى للارباح التى حققها النازحون من تويتر والفيس بوك 7$ منذ بداية الموقع هذا متوسط الربح للمستخدمين , والموقع ايضا يستخدم خاصية التسويق الشبكى .

اقنعوك بأنك تستطيع ربح 20$ يوميا من كتابة الهراء والنكات وعمل الكوميكات 😀 .. ما هذا؟ انه حلم . 😀 ههههه …

وفى النهاية اود ان اوضح ان الموقع لا يحتوى على مواصفات الشبكات الاجتماعية ببساطة لآنه لا يمتلك الا لغة واحدة وهى اللغة الانجليزية الامريكية وغيرها من الاشياء التى لو دخلنا فى صفاتها لن ننتهى ,

الخلاصة :- حافظ على وقتك وابتعد عن هراء التقنية واذا كنت تعمل على الانترنت ابتعد كل البعد عن هذا الكلام الذى لا يؤتى ثماره وركز فى عملك .

تحياتى 😀

شاهد أيضاً

shazam

Apple تشتري تطبيق اكتشاف الموسيقى Shazam في صفقة قيمتها 400 مليون دولار

أخبار التقنية | أعلنت الشركة الأمريكية Apple عن شرائها تطبيق شازام (تطبيق للتعرف على الموسيقى …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...