الرئيسية > أخبار التقنية > نوكيا ترفع دعوى قضائية ضد آبل لانتهاكها براءات الاختراع
Nokia

نوكيا ترفع دعوى قضائية ضد آبل لانتهاكها براءات الاختراع

أخبار التقنية | في صباح يوم الخميس كشفت الشركة الفنلندية نوكيا (العملاق الميت) عن قيامها برفع دعوه قضائية ضد شركة آبل في الولايات المتحدة وألمانيا حيث قامت شركة نوكيا بالادعاء على شركة آبل بانتهاك براءات اختراع نوكيا وذلك بعد فشلت شركة نوكيا في اتفاق جديد مع شركة آبل.

وكانت شركة نوكيا قد وقّعت اتفاق مع شركة آبل في عام 2011 لكي يتم تغطية بعض اختراعات شركة نوكيا وأشارت الشركة الفنلندية أنها ساعية إلى الوصول إلى اتفاق أوسع ولكن دون جديد.

كما قامت شركة نوكيا بتقديم دعوى قضائية في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة وفى المحاكم المحلية في ميونخ ومانهايم وهذه البراءات تشمل الاختراعات ذات الصلة بشاشات العرض والبرمجيات.

وقال مدير براءات اختراع نوكيا “قامت شركة نوكيا بتطوير العديد من التقنيات المستخدمة في الهواتف المحمولة هذه الايام بما في ذلك منتجات آبل، اننا نقوم باتخاذ خطوات للدفاع عن حقوقنا وقد مرت عدة سنوات على المفاوضات لكي نتوصل لاتفاق يغطي استخدامApple لهذه البراءات”.

وتركز شركة نوكيا الى حد كبير حالياً على قطاع تصنيع معدات الشبكات حيث تسند مهام الابتكار في مجالات جديدة وترخيص العلامة التجارية للشركة ومحفظة براءات الاختراع لدى الشركة.

وقد أكدت شركة نوكيا أن آبل قد تعدت على 32 براءة اختراع لها وقد قامت شركة Apple في الوقت ذاته برفع دعوى قضائية يوم الإثنين ضد العديد من الكيانات المالكة لبراءة الاختراع لتمنع نوكيا من الحصول على عوائد من براءات الاختراع.

ومنذ اتفاق 2011 رفضت شركة آبل حصولها على رخصة تغطى براءات الاختراع من مجموعة نوكيا والعروض اللاحقة التي قامت نوكيا بتقديمها لترخيص البراءات التي تقوم ابل باستخدامها.

شاهد أيضاً

iphone8-new-interface-leak

بالصور.. ظهور واجهة أول نسخة رسمية من IPhone 8

أخبار التقنية | تسريبات آيفون 8 | Apple تعلن عن الواجهة الجديدة للهاتف المنتظر في …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...