الرئيسية > التصوير الفوتوغرافي > ومضات فوتوغرافية رقم [1]

ومضات فوتوغرافية رقم [1]

ومضات فوتوغرافية رقم [1]

أعداد وتأليف: مرشد المهيري

1- في فن التصوير: لا تضع كل البيض في سلة واحدة[صورك في بطاقة واحدة] حجمها 32ميجابايت ولكن من المستحسن ان تكون في 4 بطاقات 8جيجابيات.

2- في فن التصوير: بعض التفاصيل البسيطة قد تؤثر على صورتك سلبا مثل اكياس البلاستك وعلب العصير أجمع البلاستك و العلب .

3- في فن التصوير: كن أفضل مستمع لآراء الآخرين ولكن استماعك لآراءهم لا يعني أن تتبعها فليس كل راي [صحيح] ولكن محص الآراء تمحيص دقيق.

4- في التصوير الفوتوغرافي: لجنة التحكيم لا يهمها ما هي الخيارات التي تتبعتها لتصوير اي عمل بل يهمهم الحصيلة النهائية لعملك و النتيجة.

5- يستكثر البعض رسوم دورات التصوير ويمتنع عن التعلم بالمقابل قد يشتري كاميرة مع ملحقاتها بعشرات الآلاف ثم بعد حين يركنها لأنه لم يفهم التصوير.

6- وجهة نظر: عندما تصور الأشخاص بالألوان فانت تلفت النظر إلى الوان ملابسهم وعندما تصورهم بالأبيض و الأسود فأنت تصور مشاعرهم وأحاسيسهم.

7- إذا كانت النتيجة مذهلة لا يهم ما هي الادوات المستعملة فلا تقل لأحدهم “شغل فوتوشوب” فبغض النظر عن ذلك [اليست النتيجة مذهلة؟].

8- لربما تقضي 10 سنين تلتقط مليون صورة ولكن في النهاية المجموع الكلي عبارة عن يومين من اجزاء الثانية المجموعة لا تهدرها فهي تاريخ حافل بالانجازات.

9- عندما تبدأ مشوارك مع الكاميرا فانت لست فقط مصور إنما رسام ومفكر وكاتب وباحث وجاسوس ومتوثب وصبور كما قالت الكاتبة “غادة السمان”.

10- قال أحدهم: الصورة تحكي ألف حقيقة والفوتوشوب يحكي ألف كذبة … وأقول كلاهما قد يحكي الحقيقة و الكذب ولكن تتبلور في النهاية النتيجة مع الفكر.

أعداد وتأليف: مرشد المهيري

شاهد أيضاً

how-to-open-blocked-website-in-your-country

[شرح] كيفية فتح المواقع المحجوبة في دولتك

شرح كيفية فتح المواقع المحجوبة في مصر بعد حظرها. كيفية فتح بعض المواقع المحجوبة في …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...