الرئيسية > أخبار التقنية > بيتكوين يمرض ولا يموت، اسباب ارتفاع سعر البيتكوين
bitcoin-price

بيتكوين يمرض ولا يموت، اسباب ارتفاع سعر البيتكوين

أخبار التقنية | عملة بيتكوين الرقمية ترتفع بشكل جنوني وبسرعة غير مسبوقة، وصول BTC الى 15 الف دولار امريكي في اقل من أسبوعين بعد نكبة هبوطه 2000 دولار امريكي في ليلة واحدة.

يمكنك قراءة خبر الهبوط والصعود في ليلة واحدة من هنا.

عملة بيتكوين لا تزال تفاجئنا جميعاً بعد ان كنا نظن قبل عام واحد من الآن بأن تلك العملة لن تخرج من حيذ الانترنت المظلم ولن تخرج عن عاتق 300$ ولكن الآن العملة وصل سعرها الى 15 الف دولار امريكي بدون مبرر واضح او صريح لما يحدث الآن.

Bitcoin اصبح يتم استخدامه وتعدينه والاعتماد عليه من الشركات الكبرى الآن واصبح واقعاً تعيشه التجارة الالكترونية والذي تعده معظم الأسواق الالكترونية مجرد كابوس وسينتهي بأسرع وقت ممكن كما بدأ، ولكن الواقع والمؤشرات ونسبة الأشخاص الذين يعتمدون عليه تكبر يومياً بل بشكل لحظي، يمكنك حتى متابعة المؤشرات وسترى النتيجة بنفسك خلاص ثواني فقط يرتفع بيتكوين من سعر الى آخر.

الأسواق التجارية الكبير تخاف من هذه الفقاعة، فخبراء الاقتصاد وكبار الكتّاب في مجال الاقتصاد الرقمي يصفون بيتكوين بانه مجرد فقاعة تتضخم وستنفجر قريباً، ولكن لا يوجد أي أسباب لأن تنفجر هذه الفقاعة، نعم هي فقاعة ولكن ما الذي يمكن ان يجبرها على الانفجار.

يبدو الأمر وكأن بيتكوين مستمر معنا فترة مدة أخرى ولن ينتهي بهذه السرعة التي بدأ بها، فكما ان بيتكوين بدأ غريباً وبدون أي أسباب واضحة لظهوره او سرعة تضخمه والاعتماد عليه رسمياً في بعض الأسواق فيمكن ان ينتهي ولكن لن نعرف الأسباب الحقيقية لهذا الأمر حينها.

هنالك بعض الأسباب رصدتها شخصياً والتي تجعل بيتكوين يمرض ولا يموت والتي ستجعله في الصدارة حتى يحدث أي شيء خارج إرادة مستخدمي العملة بالتأكيد، ولنسرد بعض هذه الأسباب التي ما تزال خفية على البعض والتي بالمناسبة تعّد محركات رئيسية في سرعة بيتكوين.

  • الصحافة.

الاحتفاء الكبير الذي حظيت به عملة البيتكوين من الصحافة العالمية هو من جعل الناس يجدون الملاذ الآمن أخيراً والذي يمكن ان يفعلوا بسببه ما يحلوا لهم وإذاعة الفساد في الأرض بدون ان يتعرض لهم أي شخص، لأنك ببساطة تستخدم هذه العملة بدون أي معلومات ولا تحتاج حتى ان تكتب اسمك.

يكفي فقط ان تمتلك بعض من هذه العملة وسيكون لديك القدرة الكاملة للحصول على سلاح او مخدرات او أي شيء خارج عن القانون، سيمكنك القرصنة بكل أريحية على الانترنت، لنتذكر هذه الهجمة التي حصلت مطلع العام 2017 عندما انتشر فايروس الـ Ransomware والذي هدد كل أجهزة الكمبيوتر المتصلة بشبكة الانترنت مقابل دفع فدية.

إذا لم تكن توجد بيتكوين فكان سيكون من السهل القبض على هؤلاء المخربين وأعتقد انهم لم يكونوا ليجرؤوا على فعل هذا الشيء لأنهم يعلمون تمام العلم بأنهم سيتم القبض عليهم بواسطة التحركات المالية في حساباتهم البنكية، ولكن خمن ان بيتكوين كان السبب الأول الذي اعطاهم القوة ليفعلوا هذا التخريب.

لنعد لعنوان الفقرة وهو الصحافة، الصحافة التي شدت انتباه الناس الى العملة وبالتالي أصبح الجميع يريد منها فزادت عمليات الطلب على العملة بالتالي زادت قيمة العملة، هذا هو السبب الأول انها الصحافة.

  • العملة آمنة بشكل خرافي.

يكفي ان تمتلك محفظة، لا يشترط كتابة اسمك، لا يشترط كتابة بريدك الالكتروني، لا يشترط وجود او تراخيص للمحفظة من الهاتف، انت وهاتفك ومحفظة البيتكوين فقط يمكنكم شراء وبيع أي شيء عبر الانترنت ولن يتم معرفة المرسل ولا المستقبل، لأن جميع العمليات في العملة تتم بشكل مشفر تماماً.

حتى ان عملية التعدين مشفرة، لا أحد يعلم من يعدّن العملة ولا أحد قادر على معرفة من المرسل ومن المستقبل، تخيل هذا الكم من الأمان، اذا تخيلت الآن فانت قد عرفت سبب عزوف الناس عن الأموال العادية والاستثمار في بيتكوين.

  • الارتفاع الجنوني في سعر بيتكوين.

عندما هرول الناس لشراء العملة والاستثمار فيها بل والتعدين والتجارة بشكل مباشر في العملة، رأى من كان لا يعلم شيء عن العلمة أنك يمكنك وضع 1000$ اليوم وستحصل عليها غداً 1500$ بسبب بيتكوين، هل يوجد ربح اكثر من هذا؟!

بالتالي عندما زادت عمليات الشراء زاد السعر وعندما زاد السعر ازدادت عمليات الشراء والاستثمار في العملة وزادت عمليات التعدين لمواكبة الطلبات واغراق السوق، تسبب هذا بزيادة سعر العملة وكلما تكرر هذا ازدادت العملة أكثر فأكثر.

  • بيتكوين الملاذ الآمن.

هؤلاء الأشخاص مرتادي البورصة ومحبي التداول وعشاق الاستثمار بدون عمل رأوا في بيتكوين الملاذ الآمن الذي يمكن الاستمتاع بظلِّه مع الاستمرار في الربح الكثيف هم من نشروا هذه الجملة.

بالفعل بيتكوين يعطيهم ما يريدون حتى هذه اللحظة ولا احد يعلم الآن متى ستنتهي اسطورة البيتكوين ملاذ آمن، لكني لا اعتقد بشكل قاطع ان بيتكوين ستموت بهذه السهولة، بيتكوين لها داعمين ومحبين من مختلف انحاء العالم، يكفي فقط ان تفتح المؤشرات لترى كمية الاستثمارات في الفترة الأخيرة، الأمر جنوني وخرافي ولا يصدق.

bitcoin-growing-up
bitcoin-growing-up

ما هذ؟ كل هذه الأموال دفعت الناس لشراء المزيد المزيد من عملات البيتكوين، حتى ان كروت الشاشة وأجهزة التعدين زادت أسعارها الضعف، على سبيل المثال جهاز التعدين الشهير Antiminer S7 كان بـ 400$ قبل عدة اشهر والآن سعره تعدى 800$ مستعمل، تخيل ان جميع الأجهزة قد بيعت واصبح الجميع يدن البيتكوين.

  • نهاية.

أتّذكر هذا اليوم قبل سنة واحدة من الآن كانت أجهزة التعدين تلك مدفونة في احد اقبية شركة امازون ولا احد يوّد شراءها من مختلف انحاء العالم لأن الكهرباء كانت اغلى من التعدين ببساطة.

والمعروف عن أجهزة التعدين انها تتطلب كهرباء كثيرة ولكن اليوم من يكترث للكهرباء وبيتكوين سعره 15 الف دولار ويزيد، ولا احد يعلم بعد ساعة كام سيصل، لكني أرى انه لن يتراجع في ظل هذه الاستثمارات وكمية الطلب عليه.

تابع #سلسلة_البيتكوين

شاهد أيضاً

bitcoin-grow-up-after-less-than-24-hour

بيتكوين يفيق بعد اقل من 24 ساعة

أخبار التقنية | زلزال في سوق البيتكوين قبل أقل من 24 ساعة تسبب في الكثير …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...