الرئيسية > أخبار التقنية > Nintendo تعلن عن مواصفات المنصة الجديدة للألعاب Switch
NintendoSwitch_hardware

Nintendo تعلن عن مواصفات المنصة الجديدة للألعاب Switch

أخبار التقنية – في صباح يوم السبت كشفت شركة نينتندو عن جميع مواصفات هاتفها القادم المخصص للألعاب ويأتي تحت اسم Nintendo Switch وكانت الشركة في شهر اكتوبر 2016 من خلال المؤتمر التي عقدت بالعاصمة اليابانية طوكيو قد تحدثت الشركة عن هذا الجهاز.

وجميع المواصفات تأتي كما يلي…

يأتي الجهاز بشاشة حجمها 6.2 انش وبدقة 1280×720 بكسل وذلك عندما يكون الجهاز في وضعية اللعب المباشر عبر اليد والشاشة تأتي بنوع من LCD والتي تدعم اللمس المتعدد وتقدم الشاشة دقة اعلي وهي 1080×1920 بيكسل وذلك عندما يكون الجهاز في وضعية التوصيل بالتلفاز بمنفذ من نوع HDMI.

كما أنه مزود بمعالج Nvidia Tegra وهذا على ما حسب ما نشرته الشركة ولم تقوم الشركة بنشر تفاصيل اكثر وقد اشارت التكهنات ال ان المعالج مصنع وفق لتقنية 20 نانومتر والمعالج هو Tegra X1 ويقدم الجهاز شريحة معالجة رسوميات ونوعها Maxwell وهذه الشريحة مستخدمة في جهاز NVIDIA SHIELD TV وتقوم الشركة بتقديم أنوية نوعها Cortex-A57.

ويضم الهاتف مساحة داخلية تعتبر منخفضة لان شركة مايكروسوفت قد قدمت في جهازها إكس بوكس وقد قدمت ايضا شركة سوني في جهازها بلي ستيشن 4 وكان قدم الشركتين الاجهزة بسعة تصل الي 1 تيرا بايت واما جهاز Switch مقدم بمساحة تخزين 32 جيجابايت ويمكن لجميع مستخدمي هذا الجهاز بتزويد سعة مساحة التخزين وذلك من خلال بطاقة الذاكرة الخارجية.

وقد قامت الشركة بالاعلان عن البطارية وتصل عمره الي 2.5 و6 وذلك اعتمادا على المتطلبات الرسومية للألعاب وعمر بطارية هذا الجهاز تتماثل تقريبا مع جهاز Nintendo 3DS XL وهذا الجهاز تصل عمر البطارية 3.5 و6 وهذا الهاتف يأتي بمنفذ USB-C وذلك يسهل من عملية اعادة الشحن.

وهذا الجهاز يمكن من خلاله الاتصال بالإنترنت وذلك عن طريق شبكات الواي فاي وذلك وفق لمعيار 802.11ac ويمكن اللعب بشكل جماعي وذلك من خلال توصيل ثمانية اجهزة من نفس نوع هذا الجهاز.

وفي اليوم الختامي من مؤتمر مطوري الالعاب 2017 سوف تقوم الشركة بطرح الجهاز وذلك ف يوم 3 مارس القادم وسوف يتم طرح الجهاز في الاسواق الامريكية بسعر 300 دولار.

شاهد أيضاً

iphone8-new-interface-leak

بالصور.. ظهور واجهة أول نسخة رسمية من IPhone 8

أخبار التقنية | تسريبات آيفون 8 | Apple تعلن عن الواجهة الجديدة للهاتف المنتظر في …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...