img
  • التطبيقات الأكثر استخداماً على مستوى العالم 2016/2017 لنظام أندرويد

  • تطبيقات يجب ان تكون لديك على هاتفك الذكي

  • The most popular Application on Android Mobiles

أدى الانتشار السريع للهواتف الذكية إلى زيادة حركة المرور على شبكات التواصل الاجتماعي بسبب التطبيقات وسهولة استخدامها.

فأصبح الهاتف الذكي هو الصديق وهو الرفيق عند النوم وعند الاستيقاظ، ولدينا مجموعة من التطبيقات التي جذبت انتباه الناس في الأعوام ما بين 2016/2017.

وسوف اعرض عليكم اهم تلك التطبيقات التي استحوذت على العقول والاكثر استعمالاً …

أكثر من مليار مستخدم حول العالم يستخدمون الفيس بوك وليس من العجيب أن تحتل المراتب الاولي وهذا التطبيق اعلي التطبيقات استعمالا في العالم ويمكن للمستخدمين استخدام التطبيق مجاناً لتصفح موقع فيس بوك بدون أي مشاكل.

بالطبع التطبيق يوفر لك ميزات أفضل بكثير عندما تصفح منه فضلاً عن تصفح فيس بوك بالمتصفح العادي.

  • Facebook Messenger.

ويلحق التطبيق السابق تطبيق فيس بوك ماسنجر والذي لا يفارقه ابداً لأنك لن تستطيع التحدث عبر الدردشة من خلال الهاتف الا بهذا التطبيق او فتح المتصفح وبالتالي إذا وجد تطبيق فيس بوك السابق وُجد هذا التطبيق أيضاً.

يحتل هذا التطبيق المرتبة الثالثة كأعلى التطبيقات زيارة على مستوي العالم وهذا التطبيق من أشهر منصات الفيديو على شبكة الانترنت ولا يمكنك ان تتصفح الانترنت بدون مشاهدة فيديو من هذا الموقع فمن منا لا يعرف يوتيوب؟

يوتيوب التابع للشركة الامريكية جوجل والتي كانت قد اشترته منذ فترة طويلة وقامت على تطويره ومن ضمن تلك الأشياء التي جعلت يوتيوب يحتل هذه المرتبة والاهمية كأفضل موقع للفيديو على الاطلاق هو برنامج الأرباح التي طورته Google من اجل ان تجذب منتجي المحتوى إلى الموقع وكانت النتيجة ان رأينا يوتيوب على هيئته الحالية.

لا يمكن الاستغناء عن جوجل لأن لديها العديد من التطبيقات المفيدة وتأتي التطبيقات على أي هاتف ذكي تلقائيا (عنوة 😀 ) مثل تطبيق , Google Maps, Google+, Google Chrome, Google Search, Google Play واحتلت التطبيقات المراتب الرابعة و الخامسة و السادسة و السابعة كذلك على التوالي.

مما ساهم في حصول هذه التطبيقات على تلك المراتب كان هو ان جوجل هي المصدر الرئيسي لنظام أندرويد وبالتالي فإن أي هاتف ذكي يعمل على نظام أندرويد تجد فيه تلك التطبيقات، بالطبع تلك التطبيقات ليست بهذا السوء فهي تُستخدم بشكل مكثف على مستوى العالم سواء على الكمبيوتر او على الهواتف الذكية، انا على سبيل المثال لا أستطيع الاستغناء عن بعض تطبيقات جوجل وأنت ايضاً ابحث في رأسك ستجد أنك محتاج إلى تلك التطبيقات.

هذا التطبيق يكمن في المرتبة الثامنة وقد ساهم موقع فيس بوك هذا التطبيق ليكون في هذه المرتبة في قائمة أفضل 10 تطبيقات.

فكانت أحد أسباب نجاح أنستغرام أن فيس بوك يقف خلفه ويشجع الناس على استخدامه لاسيما والبرنامج الإعلاني على فيس بوك يمكن استخدامه ايضاً على انستغرام.

يحتل هذا التطبيق المرتبة التاسعة وقبل الاخيرة وهو التطبيق الوحيد من شركة آبل العامل على نظام أندرويد والذي استطاع منافسة محاربيه من جوجل ومايكروسوفت الموجودين بتطبيقاتهم وأقوى عتادهم على متجر جوجل Android.

التطبيق جيد لكنه ليس بقوة Google Music الكامن في Google Applications Package.

  • Amazon

يحتل هذا التطبيق المرتبة العاشرة والأخيرة في القائمة.

هذا التطبيق من أشهر المتاجر الالكترونية على مستوي العالم ويحقق الكثير من الأموال وكثير من المستخدمين يقومون بشراء هواتفهم الذكية من على هذا التطبيق ولهذا لا نستغرب أن نري هذا التطبيق في القائمة.

بالطبع سوق امازون، فمن لا يعرفه؟! يحقق ملايين الدولارات يومياً من الاستخدام وبيع المنتجات، ويمتلك هو الآخر برنامج اعلاني خاص به.






التطبيقات الأكثر استخداماً على مستوى العالم 2016/2017 لنظام أندرويد



اترك رداً