الرئيسية > مقالات تقنية > حاسوبك يحتاج الى هذه التحديثات لكي ترفع من أداءه
computer-upgrades

حاسوبك يحتاج الى هذه التحديثات لكي ترفع من أداءه

  • حاسوبك يحتاج الى هذه التحديثات لكي ترفع من أداءه.

  • شرح كيفية تسريع الكمبيوتر ورفع أداءه بقوة.

  • How to speed up Computer by upgrade the Devices.

  • ما هي القطع التي تحتاج إلى الترقية في الكمبيوتر لتسريعه.

السلام عليكم،

أهلاً ومرحباً بكم في هذا الموضوع الجديد من ميجا تقني، موضوع عن الحاسوب وسرعته والأداء الذي يستطيع تقديمه على اختلاف انواعه وأنواع القطع فيه.

يحتاج حاسبك الى عدة تحديثات حتى يتطور بشكل سريع وعند شراء حاسب يمتلك قدرات عالية فانه يضعف بعد فترة قصيرة بسبب تحديثات البرامج التى توجد عليه ويجب عليك تحديث هذه الأدوات.

  1. الرام (الذاكرة العشوائية).

عند تحديث الرام وزيادة حجمه فأنه يحدث به تحسناً كبيراً في الأداء ويعطي سرعة أكبر للألعاب والبرامج التي تعمل بالخلفية وبرامج تحرير الفيديوهات وزيادة حجم الرام لا يحتاج الى الكثير من الخبرة، ويعطيك سرعة كبيرة للتصفح على الانترنت ويعطيك في وقت واحد إمكانية فتح عدة علامات تبويب.

  1. بطاقة الرسوميات (كارت الشاشة).

وقوع بطاقة الرسوميات في المركز الثاني يعجب الكثير ممن يهتمون بالألعاب والعمل على التصميمات الثلاثية الابعاد وإنما لا يعجب مستخدمي هذه البرامج التي لا تحتاج الى كارت شاشة قوي.

ولكي تقوم بتوفير بعض من المال فعليك بشراء بطاقة رسوميات مدمجة بدلاً من شراء بطاقة الرسوميات مستقلة فلا يمكنك دفع المال في ميزة لن تستفيد منها عند استخدامك الالعاب وبرامج التصميم او غيرها.

وإذا كنت من أنصار نظرية “اشتري الشيء عندما احتاجه” فلا تستخدم هذه النظرية مع كروت الشاشة على وجه الخصوص لأنك قد تحتاجها في اول يوم تشتري فيه الكمبيوتر الجديد، هي بالتحديد

  1. قرص التخزين (Hard Disk).

نفاذ المساحة وتسريع الجهاز سببين اساسين للتفكير بتحديث قرص التخزين وعندما تحس بتراجع الاداء فاعلم انه قد امتلئ قرص التخزين فعليك بترك 10 جيجا بايت ليستخدمه نظام التشغيل.

حيث يجب عليك الانتباه لحجم التخزين وان تقوم بتحديث القرص الفيزيائي الى سرعة دوران 7200 RPM بدلا من استخدامك لسرعة الدوران 5400 RPM.

  1. المعالج (بروسيسور).

يواجه تحديث المعالج عقبتين حيث الاولى هي تكلفة التحديث بكثير من الاموال والثانية عدم توافق المعالج مع باقي القطع في الكثير من التحديثات وعندما يتطلب منك استبدال اللوحة الام كاملة او استبدال الحاسب فاعلم ان المعالج قد اجبرك على فعل هذا ولتجنب هذه المشاكل فيجب عليك شراء معالج قوي من البداية أو تجنب ترقيته اذا لم يكن يتوافق مع القطع الجديدة.

  1. البرامج.

في حال إذا كنت تعاني من تراجع بالأداء فعليك تزويد حاسوبك بالكثير من الموارد ولا يمكنك فعل هذا إذا كان يوجد تراجع في الاداء بالأساس، فيكون لزاماً أن تمحي بعض البرامج التي تعمل في الخلفية وتلك البرامج التي تعمل عند الإقلاع.

التحديث يكون عبارة عن عدة ارقام كثب 1.0.2 الرقم الاوسط فهو يعني ان تقوم بتحديث جديد غير التحديثات بالنسخ الماضية والرقم الايمن هو ان تقوم بعمل تحديث بسيط وإصلاح الثغرات في النسخة الماضية والرقم الايسر يعني ان تقوم بعمل نسخة جديدة تماماً.

  • النهاية

ونهاية أحب ان أنوه لكم في حالة الإحساس ببطيء الاداء فاعلم أنك قمت بعمل تحديث خاطئ وهذا هو السبب الحقيقي لتراجع حاسبك فلا تقوم بعمل تحديث الا عندما تعرف ماذا تفعل او ماذا يحتاج الكمبيوتر بالضبط.

أحياناً يكون الكمبيوتر سابقاً لعصره فعلاً ولكن البرامج او نظام التشغيل به غير جيد، لذلك يجب عليك دراسة الموضوع جيداً.

اذا كان لديك اقتراح او استفسار عن اي شيء داخل هذا الموضوع لا تتردد بالتحدث الينا عبر التعليقات، بالاضافة الى اننا نرحب بتجاربكم السابقة مع رفع أداء الكمبيوتر من خلال ترقية الـ Hardware.

شاهد أيضاً

how-to-open-blocked-website-in-your-country

[شرح] كيفية فتح المواقع المحجوبة في دولتك

شرح كيفية فتح المواقع المحجوبة في مصر بعد حظرها. كيفية فتح بعض المواقع المحجوبة في …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...