الرئيسية > أخبار التقنية > سامسونج تنهي التحقيقات المتعلقة بهاتف Note 7
Samsung Galaxy Note7

سامسونج تنهي التحقيقات المتعلقة بهاتف Note 7

أخبار التقنية | وفقاً لتقرير جديد صادر من صحيفة JoongAng Ilbo الكورية الجنوبية يقول ان شركة سامسونج قد انهت تحقيقاتها بخصوص انفجار بطارية أحدث هواتفها الرائدة جالاكسي نوت 7 Note.

وافادت الصحيفة ايضا ان التقرير النهائي يشير الي وجود مجموعة من العوامل التي تساهم في فشل الهاتف وبضمان الا تقوم بارتكاب نفس الأخطاء مرة أخرى قالت الشركة انها سوف تقوم بنشر نتائج التحقيق كوسيلة الى استعاده ثقة المستهلك.

وللمشاكل التي تعرض اليها الهاتف كانت الشركة قد عمدت الي فتح تحقيق لتحديد السبب وراء هذا والتي ساهمت في جزء من حالات فشل سلامة المنتجات الاكثر تكلفة مادياً في تاريخ التكنولوجيا وذلك بعد مرور فترة زمنية وجيزة على توقيفها لمبيعات الهاتف في شهر اكتوبر/تشرين الأول الماضي من عام 2016.

وفي بداية الامر ظنت الشركة امكانية ان تكون البطارية هي السبب وراء هذه المشاكل وهذا قد دفع الشركة الي فتح برامج لاستعادة الاجهزة المباعة من هواتف نوت 7 من جميع انحاء العالم وتبديل البطارية الداخلية واستخدام اخري مقدمة من مورد آخر وإعادة بدء برنامج البيع مرة أخرى.

وقد ظهرت العديد من التقارير تفيد بوجود حالات انفجار لبطاريات الأجهزة المستبدلة حديثا وهذا قد دفع الشركة الي اتخاذ قرار نهائي بوقف بيع اجهزة نوت 7 بشكل كامل وسحب الاجهزة الموجودة بالسوق وقد بلغ عددها حوالي 2.5 مليون جهاز وتوفير برامج لإعادة ثمن الجهاز للمستخدمين.

وقد حذرت الشركة من خسائر تصل قيمة هذه الخسائر الي 5.1 مليار دولار من ارباح الشركة لأكثر من ثلاثة ارباع متتالية بعد قرارها في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بإيقاف إنتاج وبيع هاتف جالاكسي نوت 7 نهائياً.

شاهد أيضاً

iPhone-7-red-version

Apple تقوم باطلاق نسخة جديدة من الهاتف IPhone7 باللون الاحمر

أخبار التقنية – اعلنت اليوم مصادر مقربة من شركة Apple عن اطلاق الشركة لنسخة جديدة …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...