الرئيسية > شرح ومراجعة > [شرح] كيفية تسريع هواتف الاندرويد بدون تطبيقات
شرح كيفية تسريع هواتف الاندرويد
شرح كيفية تسريع هواتف الاندرويد

[شرح] كيفية تسريع هواتف الاندرويد بدون تطبيقات

  • شرح كيفية تسريع الاندرويد بدون برامج ولا تطبيقات .

  • تسريع الاندرويد بالطريقة الصحيحة .

  • كيف أقوم بتسريع هاتفي العامل بنظام الاندرويد .

السلام عليكم،
أهلاً ومرحباً بكم جميعاً في موضوع جديد من مواضيع موقعنا ميجا تقني ، في هذا الموضوع أقدم لكم الطرق الوحيدة لتسريع الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد من جميع الشركات وعلى الأخص هواتف شركة سامسونج ، تلك الهواتف التي ينتهي بها المطاف بطيئة كالسلحفاة .

لن أقول لك حمّل تطبيق أو حمّل أداة أو قم بعمل تهيئة للهاتف لأن كل تلك الطرق عديمة الفائدة فالهاتف البطيء سيظل بطيء حتى لو حملت مليون تطبيق يقوم بتسريعه ، رأيت منذ فترة اعلان يحذر من تحميل تطبيقات تسريع الهاتف وهذا الاعلان كان من توكيل خاص بشركة سامسونج في مصر لأن تلك التطبيقات عديمة الفائدة .

ولطالما نادى صناع الهواتف الذكية بعدم تحميل تلك التطبيقات ولكن يتم التسويق لتلك التطبيقات بشكل ممتاز لتجعل المستخدم ينجر وراءها ظناً منه أنها فعلاً تقوم بالعمل المنشود ، وسأسرد عليكم بعض الطرق في هذا الموضوع والتي تغني عن اي تطبيقات فارغة وضارة بأركان الهاتف بما فيها البطارية وبالفعل تساعد الهاتف على القيام من غفلة البطء التي تنتابه بعد فترة من العمل عليه .

  • إحذف تطبيق فيس بوك + فيس بوك ماسنجر .

أكثر تطبيقين تحميلاً على متجر جوجل بلاي والاكثر ضرراً بالهاتف من حيث السرعة وتآكل موارد الهاتف وعلى الاخص هواتف سامسونج التي لا تتحمل اي بطء .

هناك عدة تجارب على بعض الهواتف البطيئة حيث قام مجموعة من الاشخاص بحذف تطبيقي فيس بوك وماسنجر والبعض اللآخر لم يحذفها فكانت النتيجة ان الهواتف التي لم تحذفها ازدادت بطء بعد بطء يومياً والهواتف التي حذفتها استعادت بعض السرعة التي كانت تمتلكها قديماً والتي سلبتها منها تلك التطبيقات .

وإذا كنت تقول “لماذا احذف تطبيق فيس بوك؟” ، يا سيدي هذا لمصلحة الهاتف وما البديل إذاً ؟ البديل هو FaceBook Lite النسخة الخفيفة من فيس بوك والتي لا تستهلك اي موارد ولا تتطلب اي امكانيات هائلة مثل قرينه الاساسي ذو الحجم الكبير .

  • إحذف الكاش وأثار عمل التطبيقات .

لا تحتفظ بأي مخلفات للتطبيقات حيث أن هذا الأمر يستهلك الكثير من المساحة والسرعة ، احذف الكاش والتاريخ وجميع الاثار الاخرى ولو مرة واحدة اسبوعياً لتحتفظ بالهاتف سريع وبمساحة كبيرة لا تنقص يوماً بعد يوم .

لن تحتاج في هذا العملية الى أية تطبيقات ، فقط يمكنك الدخول الى ادارة التطبيقات من الاعدادات والقيام بالضغط على التطبيق الذي يترك الكثير من مخلفاته ثم اضغط على مسح السجل أو أياً يكن ، هذا لن يسبب اي اضرار لكيفية عمل التطبيق او الهاتف .

ولا تنسى كوكيز المتصفح وتاريخه فهم لا يشكلون اي فائدة سوى أخذ الكثير من المساحة ومضايقة الهاتف فلا أظن انك تحتاج الى سجل المتصفح الذي عملته منذ شهر على الاقل !!

  • احذف أي تطبيقات ليس لها فائدة .

مثل تطبيقات اللانشر والتطبيقات التي تعمل على تجميل الهاتف ، هواتف الاندرويد بطبيعتها جميلة فلا تحاول تجميلها اكثر من اللازم فتلك التطبيقات التي تقوم بعمل مناظر واشكال متحركة على الشاشة لديها تأثيرها السيء على البطارية والسرعة .

أيضاً لا تترك تطبيقات لا تستخدمها على الهاتف كنوع من انواع انك تُجاري العصر وتملك اكثر من تطبيق للدردشة على سبيل المثال ، لماذا تمتلك اكثر من تطبيق واحد للدردشة ؟؟ لماذا تضع فايبر + تانجو + سكايب + ماسنجر + واتساب + لاين + سناب شات + تيليجرام ، مع علمك المسبق انك لن تستخدم اي من هذه التطبيقات مطلقاً حيث اثبتت الدراسات ان المستخدمين يحملون تانجو وفايبر وسكايب ولاين على وجه الخصوص لدون استخدام الا قليلاً .

ولا تنسى تلك التطبيقات الاخرى مثل مدير الملفات المتطور ومكافح الفيروسات والرسائل واسماء النجوم واشياء من هذا القبيل فهي ليست بالاهمية الكافية للتضحية بجزء من سرعة الهاتف لمصلحتها .

بعض الاشخاص يشتكون من بطيء هواتف جالاكسي نوت بأي اصدار ، من هذا المستخدم الذي استطاع ان يجعل الجالاكسي نوت بطيئاً ؟!! انا صراحة متعجب فهذه السلسلة على وجه الخصوص أقوى سلسلة هواتف ذكية من سامسونج ، امكانيات هائلة ومساحات كبيرة وهاتف قوي يمكن ان يكون بطيئاً بسبب وجود كارد ميموري مقلد .

نعم الميموري المقلد والرخيص بجميع انواعه يتسبب في بطئ الهواتف المختلفة سواء اندرويد او غيره ، اذا كنت تستطيع شراء ميموري نظيف فافعل وان لم تكن تستطيع فلا تضع ميموري رخيص وسيكون افضل من ان تضع ، فبعض الهواتف لديها مساحات كبيرة ولا تحتاج الى دعم ذاكرة اضافي خارجي .

  • اعرض القليل من الملفات .

أحد الاسباب التي تجعل الاستوديو في الاندرويد بطيئاً هي وجود الكثير من الملفات فيه ، انت لا تحتاج الى كل تلك الملفات والصور ، احذف الكثير منها ودع الذي تريد ان يكون على الهاتف فقط .

لن تفيدك اي ملفات على الهاتف سوى بعض الخلفيات ، اما الصور والموسيقى فأغلبها موضوع حشو للذاكرة بدون اي فائدة .

  • نهايةً .

لا تعرض هاتفك لتلك النوبات التي يشكوا منها الجميع ، حافظ على السرعة والمساحة حتى تحصل على هاتف اكثر سرعة طوال الوقت يخدم احتياجاتك المختلفة .

واياك ثم اياك ثم اياك تثبيت تلك التطبيقات التي تدعي انها تقوم بتسريع الهواتف او تعمل على توفير طاقة البطارية فأنا لا اعرف كيف صدق الناس خدعة الحفاظ على طاقة البطارية ، كيف ؟!! واذا كنت تمتلك بالفعل تلك التطبيقات الغبية فاعمل على حذفها الآن وستلاحظ الفرق فعلاً بين الهاتف قبل الحذف وبعد الحذف .

قم بتطبيق تلك الارشادات التي بالاعلى واخبرنا عن تجربتك في التعليقات .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاهد أيضاً

Vaio-phone-a-leaks

تسريبات: شركة Vaio عائدة بقوة من أجل منافسة Sony على عرش الهواتف الذكية

أخبار التقنية | تسريبات – أُعلنت اليوم تسريبات جديدة تشير الي ان شركة VAIO تعود …

2 تعليقان

  1. كنت أبحث عن تطبيق لتسريع الهاتف ولكنك ذكرت أن كل تلك التطبيقات كذابة ولا تفعل شيء وبالفعل تلك الخطوات التي ذكرتها تُغني عن أي تطبيق وأحب أن أضيف أن استخدام فيس بوك من المتصفح ممتع بعض الشيء أو يمكن تحميل FaceBook Lite لخفة التحميل والاستخدام شكرا لك

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...