الرئيسية > أخبار التقنية > علي بابا على قمة القائمة السوداء في الولايات المتحدة للأسواق السيئة
علي بابا على قائمة الاسواق سيئة السمعة

علي بابا على قمة القائمة السوداء في الولايات المتحدة للأسواق السيئة

أخبار التقنية | أًصدر هذا الاسبوع قرار من مكتب التمثيل التجاري للولايات المتحدة للقائمة السوداء للأسواق سيئة السمعة التي تقوم ببيع البضائع المقلدة حيث تم ادراج سوق TaoBao التابع لمجموعة التجارة الالكترونية علي بابا.

وقائمة هذا العام تحتوي على العديد من مراكز التسوق التي يمكن التنبؤ بها مثل سوق الحرير في العاصمة الصينية بكين والشبكة الاكثر شعبية في روسيا وكازاخستان فكونتاكتي VK.com.

وتحدث الرئيس التنفيذي دانيال تشانغ لمجموعة علي بابا في صباح هذا اليوم عن قرار مكتب التمثيل بأن سوق تاوباو في قائمة الاسواق السيئة بسبب ارتفاع سياسة الحماية التي تناولها الرئيس الجديد Donald Trump.

وكان قد وجه الرئيس ترامب انتقادات حول اتفاقيات التجارة الحرة والاستعانة بمصادر خارجية التي تدعى بقتل الوظائف في الولايات المتحدة.

وقد أرسل دانيال تشانغ رسالة الى جميع الموظفين تحتوي “إن سياسية الحماية موجودة حالياً أكثر من أي وقت مضى في جميع أنحاء العالم وتؤثر على الأسواق غير الموجهة اللاعبة في هذا المجال ومع تسريع وتيرة العولمة لدينا فإن بعض البلدان سوف تلجأ إلى استخدام كل الطرق لبناء جدران حول أنفسهم والبقاء داخلها”.

واضافت الرسالة بأن مجموعة على بابا ملتزمة بحماية الملكية الفكرية ولكن من قبل هؤلاء الذين يستغلون مثل هذه الامور للحصول على امتيازات غير عائدة لن يجرى تحريفها.

وقد عمل مكتب التمثيل على نشر التقرير بشكل سنوي من اجل تحذير المستهلكين الذين لا يرغبون بشراء نسخ مقلدة او تطبيقات وفى اغلب الاحياء تكون ضارة حيث يستخدمها بعض ضعاف النفوس والنصابين للتجسس.

وهذا التقرير يستخدم وسيلة للضغط على الشركات لفرض قواعد الملكية الفكرية والتي تساعد الشركات للمنافسة بشكل حر في الاسواق العالمية، وقد غاب كل من تاوباو وعلي بابا عن هذا التقرير لمدة 4 سنوات وحاولت الشركة للتحالف الدولي لمكافحة التزوير في ربيع عام 2016 ومحاولتها رفضت الاحتياجات التي قدمت من قبل العاملون في صناعة الازياء.

شاهد أيضاً

Apple-watch-nike-fitness-new-smart-watch

شركتي Apple وNike يستعدان لاطلاق ساعة معدلة من Apple Watch تركز على اللياقة البدنية

أخبار التقنية | ظهرت اليوم بعض التسريبات تشير الي ان شركتي آبل ونايك يخططان الي …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...