الرئيسية > أخبار التقنية > ما هو أفضل متصفح انترنت لنظام Windows10.؟
best-Web-browsers-in-the-world

ما هو أفضل متصفح انترنت لنظام Windows10.؟

  • Microsoft تقيم اختبارات لأفضل متصفح انترنت على Windows10

أخبار التقنية – قامت شركة مايكروسوفت بعمل 4 اختبارات لأربعة متصفحات والتي تُعد أشهر متصفحات تعمل على ويندوز 10.

والمتصفحات التي تم اجراء الاختبارات عليها هي (Google Chrome, Microsoft Edge, Mozilla Firefox, Opera Mini) وجرى الاختبار مبدئياً من خلال فريق عمل الشركة ومن ثم انتقل الى تصويت بين مستخدمي نظام ويندوز10 حيث اختار كل مستخدم المتصفح المفضل بالنسبة اليه.

وقد جمعت لكم هذه المتصفحات في هذا الخبر ومرتبة كل واحد منهم على الآخر.

وإليكم الترتيب الوارد حسب الاختبارات…

  1. Google Chrome

يأتي جوجل كروم في المرتبة الأولى كما اعتدناه في صدارة الاربعة متصفحات بنسبة تصل الي 125.69.

والعديد من الناس (وانا واحد منهم) يفضلون هذا المتصفح لأنه سريع ويوجد به مميزات غير موجودة فعلاً في أي متصفح آخر، وهذا واقع يجب أن يعلمه جميع مطوري المتصفحات الأخرى.

وقد كان كروم يعاني لفترة طويلة من استهلاك الذاكرة العشوائية في الكمبيوتر ولكن تم حل هذه المشكلة من قبل مطوري جوجل في شهر ديسمبر كانون الأول لعام 2016 فإذا كنت تستخدم كروم ولا تعلم أمر هذا التحديث فقم بالتحديث الى آخر نسخة منه في أقرب فرصة.

  1. Opera Mini

وجاء متصفح اوبرا في وصافة الترتيب لحصوله على المركز الثاني بنسبة 91.98 ويستحق هذا المتصفح المرتبة الثانية للسرعة التي يتمير بها عن غيره وقوته في تصدر بعض الميزات الأخرى الغير موجودة في غيره.

صراحة شركة Opera تعمل بأعلى جهد من أجل تقديم أفضل تجربة استخدام لمحبي المتصفح، يُعتبر المتصفح Opera Mini من اعلى المتصفحات عالمياً على جميع الأنظمة وليس ويندوز فقط.

حيث يحتوي على ميزات جيدة غير موجودة بالمتصفحات الأخرى وعلى الرغم من قلة الوقت لاحظ بعض الناس ان سرعته فائقة عن باقي المتصفحات.

الشركة اطلقت منذ يومين متصفح Opera Neon ويمكنك الاطلاع على ميزاته وتحميله من هذا الموضوع.

  1. Microsoft Edge.

احتل هذا المتصفح المركز قبل الأخير بنسبة 82.15 وكان يتوقع ان هذا التطبيق سوف يكون في المركز الأخير لان لم تتمكن شركة مايكروسوفت من تمييز متصفحها الجديد بسرعات وقدرات جيدة.

مايكروسوفت إيدج من المفترض أن يكون الأول على كل تلك المتصفحات في جميع المميزات حيث السرعة والقدرة الفائقة والميزات الأخرى مثل أدوات الصور وخدمة VPN، ولكن للأسف لا تعرف ماذا يجري في الشركة حتى تُخرج لنا متصفح قليل الحيلة مثل هذا والذي لم يشرف الشركة لا هو ولا Internet Explorer صديقه القديم في أي محفل من المحافل.

نرجو ان تقوم شركة مايكروسوفت بالعمل على هذا المتصفح لأنه من العيب جداً على شركة تحارب من أجل Windows ولا تلتفت لأقل أدوات ويندوز وهو Edge.

  1. Mozilla Firefox

أحب ان أسمي هذا البرنامج بصديق المبرمجين،

تذيل هذا المتصفح الترتيب وجاء في المركز الرابع بنسبة 80.68 واستحق هذا المتصفح هذا المركز السيئ بالرغم من وجود تحديثات جديدة وميزات متنوعة.

يعاني هذا المتصفح من الكثير من المشاكل مثل حالات عدم الاستجابة التي ازعجت الكثير من مستخدميه، والبطء المستشري الذي يجرب في عروقه، موزيلا الذي تربع على عرش المتصفحات يوماً ما، اليوم يتذيل قائمة بها Microsoft Edge.

  • نهاية.

متصفح الانترنت ما هو الا أداة للدخول الى الانترنت من خلالها، وهي أداة جيدة وقدمت ما بوسعها ليكون المستخدم على علم بكل ما يحدث حوله في العالم، ومعنى هذا الاختبار او هذا الموضوع ليس أنك تترك متصفح وتذهب الى الآخر.

هذا الموضوع مجرد تفضيل لمتصفح على آخر، ولا أستطيع لا انا ولا غيري ان أحكم عليك بالذهاب الى متصفح وترك الذي تعودت عليه.

فقط يمكنك ترك تعليقك أسفل الموضوع بالمتصفح الأفضل الذي تعمل عليه وما هو رأيك حول هذا الاختبار من مايكروسوفت.

شاهد أيضاً

how-to-open-blocked-website-in-your-country

[شرح] كيفية فتح المواقع المحجوبة في دولتك

شرح كيفية فتح المواقع المحجوبة في مصر بعد حظرها. كيفية فتح بعض المواقع المحجوبة في …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...