img
  • تحميل برنامج فايبر للمكالمات الصوتية المجانية على الكمبيوتر .

  • برنامج فايبر للكمبيوتر آخر إصدار ، تحميل مباشر من الموقع الرسمي .

  • Download Viber for Windows Platform for free .

السلام عليكم،

أهلاً بكم أعزائي متابعي موقع ميجا تقني، في هذا الموضوع أقدم لكم برنامج رائع بدأ كتطبيق في أول عمره على الهواتف الذكية المحمولة، والآن أصبح يعمل على جميع المنصات، إنه تطبيق المكالمات الصوتية الأشهر على الإطلاق فايبر .

ولمن لا يعرف برنامج فايبر فيمكنني تعريفه قبل البدأ في أصوله بأنه برنامج يعمل على توصيل الخدمات الصوتية والمرئية مجاناً على جميع أنواع المنصات سواء على كمبيوتر أو هواتف ذكية ، مثل ويندوز فون و اندرويد و ايفون و ويندوز و ماك وسيمبيان وبلاك بيري، وما خفي كان أعظم 😀 .

البرنامج مجاني تماماً على جميع المنصات ويقدم خدمات صوتية ومرئية واتصال على جميع انواع الشبكات كــ 2G,3G,4G وشبكة الواي فاي ، وبه جميع اللغات المشهورة يُقدر عددهم بعشرة لغات من بينهم اللغة العربية .

  • تاريخ البرنامج .

في بادئ الأمر إنطلق برنامج فايبر ليعمل على هواتف ايفون فقط لينافس برنامج سكايب التابع لشركة مايكروسوفت عام 2010 ومن ثم انتقل إلى أيضاً إلى نظام أندرويد عام 2011 كنسخة تجريبية محددة على 50 الف شخص فقط وعندما نجحت تم فتح العدد ليصبح غير محدود على منصتي ايفون واندرويد حيث بلغ عدد مستخدمي التطبيق على النظامين 65 مليون مستخدم .

وبعد النجاح الباهر الذي حققه التطبيق تم اطلاقه ليعمل على نظامين أخرين هما ويندوز فون و بلاك بيري وفي نهاية عام 2012 بلغ عدد مستخدمي التطبيق في العالم كله إلى 100 مليون مستخدم ثم بعد ذالك تم اطلاق التطبيق ليعمل على أنمظة سلسلة نوكيا القديمة مثل سيبميان وغيره .

ومنذ تم تطوير البرنامج للمرة الاولى كانت هناك وعود بتوفير المكالمات الصوتية لكل سكان العالم ولكن في عام 2012 تم توفير ميزة المكالمات الصوتية فقط لنظامي اندرويد وايفون وفي 2013 تم توفير خدمة المكالمات الصوتية المجانية عبر العالم لنظام ويندوز فون وبلاك بيري .

وفي شهر مايو عام 2013 تم اطلاق نسخة من التبطيق لتعمل على نظامي ويندوز و ماك للحواسيب الشخصية و أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وفي الربع الأول من عام 2014 استحوذت شركة راكوتين على التطبيق بمبلغ 900 مليون دولار أمريكي .

  • مميزات التطبيق .

    • المراسلة عبر الشات .
    • البرنامج مدعم بجميع انواع التعبيرات الرسومية .
    • يعمل على أقل وأعلى شبكة اتصال .
    • يعمل على جميع انواع شبكات الاتصال .
    • يقدم خدمة المكالمات الصوتية مجاناً .
    • مكالمات الفيديو مجانية أيضاً .
    • يقدم خدمة (فايبر أوت) والتي تسمح بالاتصال بالارقام العادية .
    • متوفر على جميع المنصات سواء الكمبيوتر أو الهاتف .
  • ما هي خدمة فايبر أوت ؟

خدمة Viber out هي خدمة مدفوعة تقدمها الشركة المالكة لتطبيق فايبر من اجل الاتصال بالخطوط اللاسلكية والخطوط الارضية بدون الاحتياج إلى تطبيق فايبر من الطرف الآخر .

بمعنى أنه يمكنك الاتصال بأي هاتف لا يستخدم تطبيق فايبر وبدون ان يكون الهاتف الآخر متصل بالانترنت أصلاً، وهو أول تطبيق يوفر هذه الخاصية على الاطلاق .

  • الشركة المطورة والمالكة للتطبيق .

تم تطوير البرنامج في شركة فايبر ميديا الموجودة في قبرص ولها مركز تطوير في بيلاروسيا وواحد في اسرائيل، مؤسس الشركة هو الأمريكي تالمون ماركو .

المالك الحالي للتطبيق هي الشركة اليابانية راكوتين التي استحوذت على التطبيق عام 2014 بمبلغ 900 مليون دولار .

  • مشاكل الخصوصية مع التطبيق .

يعتبر العيب الوحيد الذي يحوم حلو تطبيق فايبر وهي مشاكل الخصوصية التي يدور حولها الكلام من يوم تطوير التطبيق وايجاده بهذه الطريقة المجانية في جميع دول العالم ، حيث ان التطبيق يقوم بتحميل جهات الاتصال الخاصة بالهاتف ووضعها على خادم خاص بالتطبيق (غير معروف مكانه) وهذا الامر يجعل التطبيق قادر على إضافة جهات اتصال جديدة لك بواسطة جهات الاتصال الخاصة بك فقط .

ويبدو أنك لاحظت في مرة من تلك المرات التي قمت بتثبيت التطبيق فيها أن التطبيق يطلب صلاحيات كثيرة جداً عند تحميله وتثبيته من متجر رسمي سواء كان جوجل بلاي أو غيره ، من بين تلك الصلاحيات التي يطلبها التطبيق هي القدرة على تغيير الملفات من الهاتف والوصول إلى جهات الاتصال .

التطبيق مريب بعض الشئ، وسيزداد الشك لديك عندما تعلم أن مؤسس التطبيق أو مؤسس الشركة التي صنعت التطبيق هو تالمون ماركو الذي تخرج من جامعة في تل ابيب عاصمة اسرائيل وأيضاً خدم في الجيش الاسرائيلي لفترة .

وما يزيد الطين بَلاً أن الشركة لم تفصح أبداً عن مصدر تمويل التطبيق لتجعله مجاني وهو يقدم كل تلك الميزات، فمن غير المعقول أن خدمة فايبر أوت تلك هي التي تصرف على بقية مصاريف التطبيق .

  • صلاحيات التطبيق .

يطلب التطبيق صلاحيات كثيرة جداً وغير معقولة أصلاً عند تثبيته فهو يطلب منك إعطائه صلاحيات كثيرة مثل الوصول إلى جميع الأسماء المسجلة على الهاتف والرسائل الوادرة والصادرة من الهاتف والقدرة على استخدام المايكروفون والكاميرا والانترنت الشبكي والانترنت اللاسلكي مثل الواي فاي والقدرة على تحديد موقعك الجغرافي وقدرة فتح البلوتوث والحسابات الشخصية على جميع مواقع التواصل التي لها تطبيقات على الهاتف بل إنه يطلب القدرة على الوصول إلى بقية التطبيقات الاخرى ومعرفة اعدادتها واعدادات الهاتف .

بالإضافة إلى قراءة الملفات والمستندات والوصول إلى جميع ملفات الهاتف .

  • حجب البرنامج .

صراحة محاولات حجب البرنامج عن بعض الدول العربية كانت كثيرة حيث أن هناك العديد من الدول العربية قامت بحجب البرنامج عدة مرات منها السعودية والامارات وقطر واليمن .

وكانت الأسباب مختلفة في كثير من الأحيان، فقامت السعودية بحجب التطبيق بحجة ان التطبيق لا يحترم القوانين السارية في المملكة، وقامت لبنان بحظره لمجرد انه اسرائيلي أو له مركز تطوير في اسرائيل ، وقامت الامارات بحجبه بحجة أنه لا يحترم الخصوصية .

الكثير من المشاكل حول هذا التطبيق، ولكن لا يمكننا نكران مميزاته، فإذا لم يكن لديك مشكلة مع الخصوصية فيمكنك الانتقال إلى الفقرة التالية .






[برنامج] تحميل Viber للكمبيوتر والهواتف الذكية آخر اصدار مجاناً



اترك رداً