img
  • شرح كيفية تشغيل شبكة الجيل الرابع في مصر .

  • تشغيل اسرع انترنت في مصر على جميع شبكات المحمول .

  • طريقة التشغيل والتفعيل الصحيحة لشبكة الــ 4G في مصر .

  • How to Enable 4G Lte Network in Egypt ?

السلام عليكم،

أهلاً بكم جميعاً أعزائي متابعي موقع ميجا تقني،في هذا الموضوع أقدم لكم الطريقة الصحيحة لكيفية تشغيل شبكة الجيل الرابع في مصر، جميعنا رأينا إعلانات الشبكات الثلاثة VodaFone,Etisalat,Orange وعلى رأسهم TeData شبكة الإنترنت الأولى في مصر، وبالتالي فإننا جميعاً حامل تلك الهواتف الذكية القادرة على تشغيل شبكات الجيل الرابع في مصر أصبحنا قادرين على الإتصال بالإنترنت من خلال سرعة 40 ميجابت في الثانية الواحدة.

الآن عزيزي القارئ أنت تستطيع أن تدخل على الإنترنت وتتصفح جميع الملفات بهذه السرعة الرهيبة، جميع الشركات إعتمدت تلك السرعة عدا شركة TeData حتى الآن ولكن لا يهمنا تي داتا لأنها ما زالت في طور إخراج أول شريحة هاتف مصرية من شركة مصري .

في هذا الموضوع سأشرح لك الطريقة الصحيحة لكي تستطيع أن تشغل شبكة 4G على هاتفك لجميع شبكات الهاتف المحمول فوراً إذا كان هاتفك يدعم ذالك .

  • ما هي شبكة 4G ؟

شبكة الجيل الرابع أو 4G LTE هي التطور التالي بعد 2G و 3G وبعدها يمكن ان تكون 5G كما أعلنوا عنها في الهند، وهي أكثر الشبكات تطوراً حتى هذه اللحظة، وتُعد أسرع شبكة إنترنت للأشخاص في العالم حيث أنها أسرع من شبكة الجيل الثالث بعشرة أضعاف بسرعة قد تصل إلى 40 ميجابت في الثانية الواحدة .

يمكنك التعرف على سرعات أنواع الشبكات الأخرى من هذا الموضوع، والآن إلى شرح كيفية تشغيل الشبكة على هاتفك الذكي.

  • طريقة التشغيل على الهاتف .

    هناك بعض الأكواد التي طرحتها الشبكات بعد إعتمادها سرعة الجيل الرابع في مصر، وإليكم ما يلي .

    • شبكة اورانج، Orange Egypt .
      الشبكة المحمولة الأولى التي إعتمدت تلك السرعة بعد شركة TeData مباشرة،  ولمعرفة ماا إذا كانت شريحتك صالحة لفعل ذالك وهاتفك ايضاً يمكنك أن تكتب هذا الكود #4# بالمجان ثم اتبع الخطوات وبعد ذالك سيمكن معرفة ما اذا كان هاتفك يدعم هذه الميزة والشريحة التي تستعملها أيضاً أم لا،
      إذا كان هاتفك يدعم ميزة الجيل الرابع وشريحتك تفعل ايضاً فمبروك عليك واذا لم تكن الشريحة تدعم الجيل الرابع فما عليك سوى الذهاب إلأى أحد فروع هدمة عملاء Orange وطلب شريحة جديدة تدعم الجيل الرابع وإعطائهم القديمة .
    • شبكة فودافون، Vodafone Egypt .
      الشبكة الثانية في مصر وتُعد ثاني أقوى شبكات الجيل الرابع في مصر بعد اورانج، لمعرفة توافر الخدمة لديك إذا كانت موجودة أو لا يمكنك كتابة هذا الكود في شباك الإتصال #400# واتباع الخطوات وستعلم حينها توافر الخدمة في هاتفك وشريحتك من عدمه.
      اذا كان هاتفك يدعم الميزة وشريحتك لا تفعل ذالك فعليك الذهاب إلى أقرب فرع لخدمة عملاء فودافون مصر واستبدال الشريحة بواحدة أخرى تدعم ميزة الجيل الرابع .
    • شبكة اتصالات، Etisalat Egypt.
      شبكة اتصالات المصرية من أفضل الشركات في العالم العربي، هي لا تحتاج إلى كود أو غيره، فقط كل ما عليك هو أن تقوم بالتأكد من توافر الميزة في هاتفك ومن ثم يمكنك تشغيل ميزة الجيل الرابع على هاتفك .
      لأن الشريحة لن تحتاج بأي حال من الأحوال أن تقوم بإستبدالها من الشركة لأن جميع الشرائح تعمل بدون أي مشاكل وهذا ما أكدته لنا خدمة العملاء عبر الهاتف عند التأكد منهم .
      للعلم فقط، شبكة اتصالات هي أول شبكة في مصر تشغل انترنت الجيل الرابع 4G قبل أن تقوم الشركات الأخرى بالإعلان عنها حتى.
  • نهاية .

هذه كانت الكيفية الكاملة لتشغيل أسرع شبكة إنترنت في مصر بعد تحديث الشركات الثلاثة، وبالنسبة لشركة تي داتا فهي شركة تعمل على الخطوط الأرضية فقط حتى تقوم بإطلاق شبكة الهاتف المحمول Te التي وعدتنا بها منذ 4 سنوات تقريباً.

إذا كان لديك أي استفسار أو اقتراح حول هذا الموضوع يمكنك طلبه في التعليقات .






[شرح] كيفية تشغيل شبكة 4G في مصر



اترك رداً

12 تعليق على “[شرح] كيفية تشغيل شبكة 4G في مصر”

  1. كنت أبحث عن كيفية تشغيل شبكة الجيل الرابع 4G لأنني لم أكن أصدق أنها لا تحتاج إلى كود
    شكراً لك على هذه المعلومة، وتم الرجوع إلى الخدمة العملاء للتأكد من أن الخدمة تعمل تلقائياً

  2. قمت بفعل كل ما في هذا الشرح وتأكدت من جاهزية هاتفي وشريحتي الاتصالات للعمل وبالفعل جاءت لي علامة 4G أعلى شاشة الهاتف وعملت لمدة 24 ساعة فقط فاتصلت بخدمة العملاء أخبرني أن 4G ليس متاحاً في كل مصر
    بل هو اماكن اماكن، هذا التعليق لمن يسأل عن عدم عمل 4G في مصر في بعض المناطق لا تقلقوا سيعمل بمجرد تعميم الخدمة على كل الدولة