img
  • شرح كيفية تعدين البيتكوين على أجهزة التعدين الخاصة .

  • تعدين البيتكوين في المنزل من خلال أجهزة خاصة .

  • How to be Bitcoin Miner in your home ?

  • Bitcoin mining Machine , how to ?

السلام عليكم،
أهلاً بكم جميعاً أعزائي المهتمين بعالم عملة البيتكوين الرقمية عبر الانترنت، إكمالاً لسلسلة البيتكوين التي كنا قد بدأناها منذ فترة ليست بالقليلة، وبعد آخر درس لــ كيفية تعدين البيتكوين من خلال الكمبيوتر اليوم أقدم لكم الشرح الاكبر في تاريخ البيتكوين إذا كنت تريد الغوص في هذا العالم .

اذا كنت تمتلك كهرباء رخيصة وكمبيوتر وسرعة انترنت متوسطة يمكنك الاستمرار في هذا الموضوع، أما إذا لم تكن تمتلك كهرباء رخيصة أو سرعة انترنت متوسطة فلا تحاول ان تجرب هذا الأمر لأنك حتماً ستخسر، واليوم سنتحدث عن كيفية تعدين البيتكوين بواسطة أجهزة التعدين الخاصة والتي تم صناعتها خصيصاً من اجل تعدين البيتكوين بعيداً عن الكمبيوتر و المعالجات وكروت الشاشة التي لا تغني ولا تثمن من جوع .

ولمعرفة أفضل نوع جهاز تعدين بيتكوين يمكنك معرفته من هذا الموضوع، وهو نفسه الجهاز الذي سيكون عليه الشرح في هذا الموضوع، أما أنت يمكنك اختيار الجهاز الذي يعجبك من نفس الموضوع السابق والعمل عليه، يمكنني أن أخبرك بكل ثقة ان جميع انواع الاجهزة متوفرة في الأسواق العالمية على الانترنت مثل سوق أمازون و علي بابا وغيرهم من الأسواق الشهيرة تلك ، أي أن الأمر لن يكون صعباً جداً عليك .

والآن بعد شراء جهاز التعدين يمكنك الإختيار من بين طريقتين ، الطريقة الأولى وهي تحميل برنامج تعدين على الكمبيوتر ليقوم بالتعامل مع جهاز التعدين مباشرة وتحويل العملات المصنوعة على محفظتك بدون الاحتياج إلى تصفح الانترنت، والطريقة الأخرى والأسهل بعيداً عن الكمبيوتر واستهلاك موارده هي الدخول إلى أحد مواقع التعدين بدون الحاجة إلى تحميل أي برامج على الكمبيوتر، أي أنك ستدخل إلى مجتمع لتعدين البيتكوين وفك البلوكات في تجمعات من المنقبين أمثالك وهذا بالنسبة لي أفضل من تحميل برامج تعدين على الكمبيوتر من عدة جهات سنتطرق لها في موضوع لاحق .

اذا كنت تريد تحميل برنامج على الكمبيوتر ليتعامل مع جهاز التعدين فيمكنني أن أرشح لك البعض من أفضل تلك البرامج في هذا الخصوص ..

  • أفضل البرامج لتعدين البيتكوين على أجهزة التعدين الخاصة .

أفضل برامج يمكنك الإعتماد عليها في تحصيل ما يخرجه جهاز التعدين على الكمبيوتر ، البرامج التالية ستكون متوافقة مع ويندوز و لينوكس و ماك .

  1. MinePeon .
    برنامج مفتوح المصدر ويمكن أن يحتاج إلى WinDisk32Imager .
  2. EasyMiner .
    يُعد من أسهل البرامج في التعامل مع ماكينات تعدين البيتكوين، يعمل على جميع الأنظمة كما أشرنا سابقاً ويتعامل مع جميع انواع ماكينات تعدين البيتكوين .
    يمكنك الإعتماد عليه بكل سهولة .
  3. BFGMiner .
    برنامج رائع يوفر رسوم بيانية معقدة لمحبي الرسوم البيانية، يعمل على Cpu,Gpu .
  4. CGMiner .
    يقوم بالعديد من العمليات مثل حساب سعر البيتكوين على حسب عدة عملات مختلفة مثل العملات الرقمية الأخرى أو حتى العملات الحقيقية مثل الدولار واليورو .
    به حاسبة لحساب قدرة الجهاز على التعدين في اليوم والشهر والسنة .

تلك كانت أفضل البرامج للتعامل مع أجهزة تعدين البيتكوين، يمكنك الإعتماد على أيّ منهم في تعدين البيتكوين مع ماكينات التعدين، إختر واحداً واعمل به، بالإضافة إلى أنك ستجد مرشد ورقي مرفق مع كرتونة جهزا التعدين يشرح كيفية التعامل مع أشهر البرامج ومن ضمنها تلك البرامج السابقة .

أما إذا لم تكن تريد التعامل مع برامج يمكنك التعامل مع المواقع مباشرة، كما أحب أنا ويحب معظم الناس هذه الطريقة لأنها توفر عليهم طاقة اضافية للكمبيوتر إلا أنها ليست بقوة ان تعدن بنفسك، الأمر به فروقات في الأسعار ومعدل الصعوبة ومقدار اقتطاع الموقع من تعدينك .

اذا كنت تريد معرفة المواقع يمكنني أن أدلك على أقوى المواقع في هذا المجال …

  • أفضل المواقع لتعدين البيتكوين مع اجهزة التعدين الخاصة .

سأضع بين يديك بعض المواقع وسأختار واحداً فيما بعد من أجل الشرح عليه ..

  1. BTCC .
    موقع جيد على رأس جميع الشبكات ويتحكم في 15% من سعر تجزئة شبكة البيتكوين .
    ومقره جمهورية الصين .
  2. Slush Pool .
    يعمل على وحدة الساتوشي، ويتحكم في 7% من سعر تجزئة الشبكة ومقره جمهورية التشيك .
  3. Antpool .
    واحدة من أكبر الشركات الصينية، تحافظ على 30% من سعر تجزئة عملة البيتكوين حول العالم ، وتعد أكبر شركة مستقرة حالياً .
    تمتلك حق تصنيع أجهزة التعدين المسماة AntMiner .
  4. Ghash.io .
    واحدة من الشركات المشهورة بين العرب المنقبين عن العملة عموماً .
    ما يميزها هي سرعتها وسهولتها وشهرتها والثقة التي صنعها لها العرب .
    وهي تلك الشركة التي سنعمل عليها ونشرح بها .

الخطوة المتبقية الآن هي عمل محفظة للبيتكوين ويمكنك الإختيار من بين العديد والعديد من المحافظ على المنصات المختلفة من هذا الموضوع ، يمكنك تنزيل المحفظة والبدأ في التداول على أي منصة كما سترى في الموضوع السابق ذكره ، هناك محافظ على هواتف أيفون و اندرويد و ويندوز فون وأجهزة الكمبيوتر سواء لينوكس أو ماك أو ويندوز بجميع الإصدارات .

والآن أصبح لدينا جهاز تعدين البيتكوين و الموقع الذي سنقوم بالتعدين عليه والمحفظة التي سنستلم عليها العملات، أنا إخترت العمل على جهاز التعدين AntMiner S7 وموقع Ghash للتعدين ومحفظة Copay على هاتف ويندوز فون .

بعد شراء جهاز التعدين من الانترنت أو من أي مكان ستجد أن الجهاز به إمكانية لتوصيل الانترنت به عن طريق الكابل او عن طريق الواي فاي ، يمكنك تشغيل الجهاز على الكهرباء ومن ثم توصيله على الانترنت بواسطة الكابل أو الانترنت الهوائي (wifi) ، والدخول إلى الجهاز عبر هذا الــ IP المتداول لمعظم الأجهزة (192.168.1.99) أو اذا كان هناك عنوان خاص للجهاز ستجده مطبوعاً على جسم الجهاز من الخارج كما في الصورة ..

عنوان ماكينة التعدين على المتصفح

رابط تعريف ماكينة التعدين

ثم ادخل إلى هذا العنوان من خلال المتصفح، افتح المتصفح واكتب 192.168.1.99 ستدخل إلى لوحة تحكم جهاز التعدين ، ثم اختر التبويب المُختار في الصورة التالية …

لوحة تحكم جهاز التعدين من الداخل

لوحة تحكم جهاز التعدين من الداخل

ادخل إلى موقع Ghash.io وقم بالانضمام إلى أسرة المنقبين من خلال التسجيل في الموقع كأي موقع آخر، وبعد التسجيل وتفعيل الحساب من خلال البريد الالكتروني سترى واجهة الموقع تلك ، في الصورة التالية …

واجهة موقع ghash لتعدين البيتكوين من الاجهزة

واجهة موقع ghash لتعدين البيتكوين من الاجهزة

انسخ تلك الخانات الموضحة بالأحمر، وقم بوضعها داخل جهاز التعدين، في تلك الاماكن التي تركناها في الصورة ما قبل الأخيرة ، بمعنى ستقوم بنسخ Uk1.ghash.io:3333 او us1.ghash.io:3333 كما يوضح الموقع وستضعها في خانة Pool1 في واجهة جهاز التعدين التي فتحناها مسبقاً .
وستنسخ رمز التعريف الخاص بك الموضح بالأحمر في الصورة السابقة وستغير كلمة <WORKED> إلى إسمك أو أي اسم تريده ، المهم هنا ان يكون رقم التعريف يخصك انت وليس شخص آخر ، وتقوم بكتابته في Pool Worker في جهاز التعدين .
ومن ثم اكتب اي رقم كلمة مرور في الخانة الثالثة في جهاز التعدين .

ونهاية قم بالضغط على حفظ وتعدين ، ومبروك عليك الان أصبحت تعدن البيتكوين عبر الجهاز ويذهب مباشرة إلى ساحة التعدين عبر الانترنت، الخطوة التالية الان ان نأخذ المال، هذا الموقع من مميزاته انه يدفع المال بشكل عادي ويمكن ان يدفع لك بعملة البيتكوين ، كما تريد .

موقع الدفع وبيع وشراء عملة البيتكوين الخاص بشركة Ghash.io هو موقع Cex.io ، الآن بعد أن تقوم بتعدين بعض البيتكوين يمكنك الدخول إلى الموقع السابق ذكره من هنا والضغط على Withdraw ومن ثم اختيار طريقة الدفع بالشكل الذي يعجبك ، الموقع يدفع عن طريق باي بال والحساب البنكي وعن طريق محفظة البيتكوين .

موقع cex.io لشراء وبيع البيتكوين

موقع cex.io لشراء وبيع البيتكوين

مكان زر Withdraw موضح باللون الأحمر في الصورة السابقة.

والآن بعدما قمت بمعرفة طريقة الدفع وطريقة التعدين ونوع الجهاز وبعض المواقع والبرامج يتبقى سؤال يدور بداخلك ألا وهو كيف أشتري الجهاز أو على اي شئ أستند .

نوع الجهاز الذي ستشتريه يمكنك الاعتماد على هذا الموضوع لتحديد أي أنواع الأجهزة ستشتري، اما القدرة والتحمل ومقدار التعدين في الثانية فهذا يعتمد على المال الذي ستدفعه ، على سبيل المثال هذا الجهاز الذي عملنا عليه الشرح اسمه AntMiner s7 بقدرة 4.71 Th/S بمعنى 4823 جيجا هاش في الثانية الواحدة ، وهذا تقريباً يعطينا ناتج 92.27$ في الشهر.

كما توضح الصورة التالية …

 bitcoin calculate


bitcoin calculate

سعر هذا الجهاز الذي أجرينا الإختبار عليه هو 490$ تقريباً جديد، ويمكنك شراءه مستعمل من سوق أمازون أيضاً بسعر أقل من هذا، ولا أنسى أن أخبرك أن نوع هذا الجهاز لم يتوقف عند Antminer S7 فقط، بل هناك سلسلة كاملة من هذا الجهاز من AntMiner 1 وحتى AntMiner S9 .

  • نهاية .

هذا وقد انتهى شرح كيفية تعدين البيتكوين عن طريق أجهزة التعدين الخاصة من خلال المواقع، يمكنك ترك أي استفسار أو إقتراح لتعديل الموضوع في التعليقات .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته






[شرح] كيفية تعدين البيتكوين من خلال أجهزة التعدين الخاصة



اترك رداً

3 تعليق على “[شرح] كيفية تعدين البيتكوين من خلال أجهزة التعدين الخاصة”

  1. التعقيبات: [شرح] طريقة ربح البيتكوين من خلال الانترنت

  2. شكرا علي الشرح أخي هل بعد زلك الخطوات يعمل الجهاز علي التعدين بدون أي تدخل؟؟؟ وكم يستغرق مدة عمل الجهاز في اليوم… أم هل يجب أن يعمل علي مدار الساعة ؟؟؟

    • نعم بعد ذالك الجهاز يعمل وحده بدون اي تدخل
      كل ما عليك فعله بعد ذالك هو مراقبة ارباحك في الموقع الذي تشترك عليه وتحويل الارباح على محفظتك وبيعها أولاً بأول أو تركها وبيعها كمية كبيرة.
      لا ضرر ان ظل الجهاز يعمل على مدار الساعة لن يحدث أي شيء.