img
  • كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في فيس بوك .

  • كيفية توثيق صفحتي على فيس بوك.

  • الحصول على علامة “تم التحقق منه في فيس بوك”.

  • طريقة توثيق صفحات فيس بوك بالعلامة الزرقاء 2017.

  • How to get Verified Page in Facebook?

السلام عليكم،

أهلاً بكم جميعاً زوار موقع ميجا تقني، نتحدث في هذا المقال إن شاء الله عن توثيق صفحات فيس بوك بالعلامة الزرقاء، أنت يمكنك الحصول على تلك العلامة، الجميع يمكنه الحصول على علامة التوثيق لأي صفحة من صفحاته ولكنها يجب ان توافق المعايير التي سنتناقش حولها في هذا الموضوع.

دوماً ما نبحث عن طريقة لنصل إلى جميع الأشخاص الذين يهتمون بما نقدمه، دوماً نريد أن نحصل على ثقة الناس على العالم الأزرق (فيس بوك)، ربما يكون للشهرة فقط او لأغراض تسويقية أو حتى للعمل او للتحدث مع أشخاص لديهم نفس تفكيرك.

ولكن للأسف الشهرة منحصرة على فئة قليلة من مستخدمي فيس بوك وتويتر وجميع الشبكات الاجتماعية، لكن الشهرة ليست بعيدة عنك ولا عن أي شخص لذلك انت تريد أن تفعل مثل هؤلاء وتحصل على ثقة الناس لتجعل الناس يضغطون على زر “متابعة” بقصد وبدون قصد، تريد الحصول على الثقة بأي طريقة لذلك تلجأ دوماً إلى تلك الطرق التي يُهيأ لك أنها اول طريق الشهرة ومن بين كل تلك الطرق التي يتبعها معظم الناس هي الحصول على العلامة الزرقاء من فيس بوك (علامة الجودة، علامة الثقة ..إلخ) يمكنك أن تسميها ما تريد المهم هو مضمونها.

يوفر موقع فيس بوك تلك الميزة منذ سنتين تقريباً على المدى الواسع بعيداً عن المشاهير، فأصبح أي شخص يمكن أن ينال على ثقة فيس بوك من خلال تلك العلامة، ولا أكذبكم خبراً فإن تلك العلامة هي سبب كبير جداً للرقم الهائل من الإعجابات والمتابعات لمعظم الأشخاص والصفحات على فيس بوك، فيس بوك يوفر علامة التوثيق تلك للصفحات وأيضاً يوفرها للملفات الشخصية للأشخاص وكلا العلامتين يكونان بجانب العنوان.

ولأن الأشخاص الذين يريدون الحصول على تلك العلامة يودون الحصول عليها بأي ثمن فهم يقعون ضحايا للاختراق أو الانتهاك على موقع فيس بوك بسبب الاشتراك في تطبيقات مجهولة الهوية لأنها فقط تعده انه سيحصل على العلامة الزرقاء بجانب اسمه على فيس بوك وهذا ما يجعله يفعل أي شيء ليحصل على تلك العلامة ناهيك عن عمليات النصب المالي التي تعرض لها البعض بسبب أشخاص أخذوا منهم المالي بحجة انهم سيقومون بتوثيق صفحاتهم على فيس بوك وما لا يعرفه الناس عن التوثيق في فيس بوك:

  • علامة توثيق الصفحة يتم إضافتها تلقائياً بدون أي تدخل من المستخدم.

صدق أو لا تصدق، لا يد لأحد بتوثيق صفحات أحد على فيس بوك بالعلامة الزرقاء، بل يتم إضافتها تلقائياً على الصفحات الخاصة بالمشاهير والمتاجر الرسمية والمواقع الإلكترونية الرسمية التي لها صفحات على فيس بوك.

فانت تسال نفسك الآن “ما هي الطريقة الصحيحة لطلب التوثيق للصفحة إذاً؟” لا يوجد أي طرق لتقوم بطلب توثيق صفحتك على فيس بوك، التوثيق الأزرق يأتيك بغتة إذا كنت تستحق التوثيق من قِبل فيس بوك.

  • الأمر يتم للصفحات المستحقة فقط لا غير.

هل سألت نفسك ما فائدة توثيق الصفحة على فيس بوك او أي موقع آخر مثل يوتيوب أو تويتر وغيرهم؟
التوثيق موجود على تلك المواقع وبالأخص على فيس بوك بسبب انتحال الشخصيات العامة او الصفات الخاصة للشركات والمواقع الإلكترونية، لذلك تم وضع علامات التوثيق على الصفحات الأساسية أو الحقيقية حتى لا يختلط المستخدم بين صفحة زائفة وصفحة حقيقية وبالأخص صفحات السياسيين العالميين.

في فيس بوك يقوم الموقع بعمل بعض الشروط أو الملامح التي إن تحققت في صفحة معينة تحصل تلك الصفحة على علامة التوثيق تلقائياً بدون تدخل صاحب الصفحة أو غيره، وبدون سابق إنذار من فيس بوك، يتم توثيق الصفحة بناء على تلك الملامح.

على سبيل المثال، التوثيق في موقع Daily Motion لرفع الفيديو يتم بمجرد إكمال معلوماتك الشخصية وبدون طلب أو أي شيء، وفيس بوك نفس الشيء ولكنه يراعي الدقة تماماً.

  • عدد المتابعين أو الإعجابات لا يهم فيس بوك.

هناك الكثير من الشائعات حول اشتراط فيس بوك أن تحصل صفحتك على ملايين المعجبين أو المتابعين حتى تحصل على علامة التوثيق.

ليس هناك أي داع لأن يكون لديك هذا الكم الهائل من المتابعين على صفحتك سواء الشخصية أو العامة حتى تحصل على علامة التوثيق الزرقاء، وقياساً على هذا فإن هناك العديد من الحسابات لسياسيين عرب ومصريين لديهم حسابات موثقة على فيس بوك وتويتر وعدد المتابعين لديهم بخس جداً.

خذ عندك هذا المثال، موقعtechnology  About.com لديه صفحة على موقع فيس بوك، تلك الصفحة موثقة بالعلامة الزرقاء وهي لم تتعد 872 متابعاً بعد! شاهد الصورة

توثيق-صفحة-على-فيس-بوك-بدون-عدد-متابعين-كبير

توثيق-صفحة-على-فيس-بوك-بدون-عدد-متابعين-كبير

ما رأيك؟ هل ما زالت مقتنع أن عدد المتابعين له دخل بعلامة التوثيق في فيس بوك؟

  • إذا ما الحل للحصول على العلامة الزرقاء؟

يمكن ملاحظة الفرق بين الصفحات الموجودة في الشرق الأوسط والصفحات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، يمكن القول أن نشاط مدير السيرفر الذي يكمن في الولايات المتحدة أكثر من نشاط مدير السيرفر الموجود بالشرق الأوسط لذلك عمليات توثيق الصفحات لدينا في الشرق الأوسط بطيئة جداً وتكاد تكون معدومة او منحصرة على فئة معينة من الأشخاص والشركات.

لديك صفحة شركة About، شركة About  أو الموقع هو مجرد موقع للتدوين ولكن فيس بوك قد تأكد من أن هذه الصفحة هي بالفعل صفحة الموقع المذكور بها لذلك فقد حظيت الصفحة بالتوثيق من فيس بوك.

وبملاحظة بعض الملامح في الصفحات الصغيرة التي تم توثيقها فيس بوك يمكن جمع بعض الملامح المشتركة بينهم لإعطائك إياها لتستطيع ان تحصل على العلامة الزرقاء فيس بوك.

وإليك ما يلي: –

  1. يجب ان تضع المعلومات الكاملة حول الصفحة.
    إذا كانت الصفحة هي صفحة لموقع أو مدونة فعليك بوضع جميع المعلومات وملئ جميع الحقول الفارغة في التبويب “حول” في صفحة فيس بوك.
    لا تترك أي معلومات إلا وهي مملوءة بالمعلومات اللازمة للموقع أو المدونة، وإذا كانت الصفحة هي صفحة لشركة فعليك ان تقوم بتزويد الصفحة بعنوان الشركة ومواعيد العمل والأشخاص المديرين وكل تلك الأشياء.
    يجب عليك ان تحدد جميع المعلومات بدقة متناهية الصغر.
  2. وإذا كان بإمكانك إنشاء صفحة جديدة فقم بعمل واحدة جديدة.
    ربما يكون المسح الخاص بتوثيق الصفحات قد مر على صفحتك وهي غير كاملة ولم يوثقها أو يضعها بعين الاعتبار لأنها ناقصة المعلومات.
    والأفضل أن يكون عنوان الصفحة باللغة الإنجليزية.
  3. أرسل معلومات حول شركتك إلى فيس بوك.
    إذا كانت الصفحة ممثلة لشركة أو مؤسسة ما فقم بجمع بعض المعلومات عن الشرمة بالإضافة إلى بعض الوثائق التي تثبت أن الشركة موجودة بالفعل مثل سجل ضريبي وغيره وأرسله عبر البريد إلى شركة فيس بوك.
    إذا كانت الشركة موجودة بالفعل فأنا أضمن لك حصولك على علامة التوثيق بمجرد وصول البريد إلى شركة فيس بوك.
    يمكنك إرسال البريد على العنوان في الإمارات العربية المتحدة – دبي – مدينة الانترنت – مركز فيس بوك.
  4. أرسل صورة من هويتك الوطنية وانشر صوراً خاصة بك.
    إذا كنت تريد توثيق صفحة شخصية على فيس بوك فعليك أن تضع هاتفك المحمول + صورة من الهوية الوطنية (جواز سفر، بطاقة شخصية ..إلخ) .
    ويجب أن يكون لديك اسم مطابق لما في البطاقة الشخصية ومن ثم قد بتقديم تلك المعلومات في رسالة إلى دعم فيس بوك الفني.
  • نهاية.

يجب عليك ان تكون صبوراً في هذا الموضوع، ولا تدفع أموالاً لأي شخص من أجل أن يقوم بتوثيق الصفحة فهو لن يستطيع أن يفعل أي شيء لك.

تحلى بالصبر عند الانتظار ولا ترهق نفسك كثيراً في البحث عن موضوع توثيق الصفحة الشخصية بعلامة فيس بوك الزرقاء تلك لأنها لن تزيد الصفحة أي شيء، فقط مجرد علامة زرقاء موجودة بجانب الاسم (الجملة الأخيرة تلك إن كنت شخص عادي ولست من المشاهير أو أصحاب الشركات التجارية).

 






[شرح] كيفية توثيق صفحات فيس بوك بالعلامة الزرقاء



اترك رداً