الرئيسية > شرح ومراجعة > سلسلة البيتكوين > 7 أشياء مهمة يجب ان تعرفها عن عملة البيتكوين
أشياء-هامة-يجب-ان-تعرفها-عن-البيتكوين
أشياء-هامة-يجب-ان-تعرفها-عن-البيتكوين

7 أشياء مهمة يجب ان تعرفها عن عملة البيتكوين

  • بعض الأشياء الهامة التي تحتاج إلى تعلمها عن البيتكوين .

  • أشياء في غاية الخطورة يجب أن تعرفها عن البيتكوين .

  • Good tips for Bitcoin .

السلام عليكم،

أهلاً بكم أعزائي متابعي سلسلة البيتكوين ، في هذا الموضوع أقدم لكم مجموعة من الاشياء المهمة التي يتحتم عليك معرفتها قبل الدخول في عالم البيتكوين أو إذا كنت قد دخلت فعليك بالآتي .

فإذا كنت على أول طريق البيتكوين فيجب عليك استكشافه جيداً والتعامل معه بحذر تام لن البيتكوين هو مال مثل بقية الأموال ولكنه يختلف في الشكل والجوهر وحتى طريقة الإيجاد ، فيجب عليك أخذ الحذر التام تجاه تلك العملة لأن البيتكوين أو محفظة البيتكوين يحتاج إلى تعلم الكثير قبل البدء في تجارته وكما تحافظ على أموالك العادية وتحرص على أن لا تقل قيمتها يجب عليك العمل بالمثل مع البيتكوين .

أولاً يجب أن تعرف أن البيتكوين مثله مثل باقي البنوك العادية في ارسال واستقبال الأموال ولكن له خصائص مختلفة عن غيره تميزه عن كل العملات في العالم وحتى تميزه عن الذهب .

وإليك الأشياء الهامة التي يجب عليك معرفتها عن الــ Bitcoin .

  1. القوانين الدولية والضرائب الحكومية .

    بالرغم من أن عملة البيتكوين عملة غير رسمية ولم تعترف بها دولة حتى الآن عدا ألمانيا إلا أن هناك بعض تلك الدول التي  تعترف بها تطالب مالكي عملة بيتكوين بالدفع مقابل البيع والشراء على هيئة ضرائب بالاضافة إلى تلك الضراب المفروضة على العملة بمجرد إمتلاكها فقط .
    للأسف سيجب عليك الدفع إن قامت السلطات في دولتك بمطالبتك بالدفع وإلا ستعرض نفسك لموقف قانوني لا يُحمد عقباه ، يجب قراءة الالتزامات الضريبية في قانون دولتك حتى تكون على علم تام بما سيحدث أو بما سيتم مطالبتك به .

  2. المعاملات الأقل وقتاً أقل أماناً .

    بيع أو شراء عملة بيتكوين، عادة ما تتم تلك المعاملات بسرعة كبيرة تصل إلى 10 ثوان ويتم تأكيد المعاملة بعدها بدقائق كحد أقصى 10 دقائق ويمكن اعتبار المعاملة آمنة في هذا الوقت ولكن هناك مستخدمين احتياليين يمكنهم عكس المعاملة بطريقة أو باخرى في هذا الوقت وحتى وصول رسالة التأكيد .
    فيجب عليك ان تقوم بالسؤال عن نظام كاشف للمعاملات الغير آمنة من الشركة التي ستنشئ بها محفظتك حتى تكون أموالك أكثر أماناً ، وإذا كان المبلغ كبير يمكنك طلب رسالة التأكيد اكثر من 6 مرات حتى تستطيع الوثوق انه لا يمكن عكس المعاملة .

  3. حماية وتامين المحفظة .

    يجب عليك قراءة الكثير من المقالات بلغات مختلفة عن تأمين المحافظ التي تحوي البيتكوين في الشركات والبرامج المختلفة .
    محفظة البيتكوين مثل المحفظة العادية يجب ان تعطيها نفس الكم من الاهتمام ، فإن محفظة بيتكوين تعطيك مزايا كبيرة جداً وفي نفس الوقت تزداد الخطورة مع ازدياد الأهمية للعملة أو للمحفظة ، عالم البت كوين مفعم بالأمان ولكن يجب عليك معرفة كيف تقوم باستغلال تلك الميزة لصالحك .
    يمكنك قراءة هذا المقال عن كيفية تأمين محافظ البت كوين .

  4. سعر البيتكوين ليس ثابت ومتطاير .

    من يوم بدأ سلسلة بيتكوين في ميجا تقني ونحن نرى أن سعر العملة في ارتفاع وازدياد مستمر فكان قبل ذالك السعر 1000$ للعملة الواحدة ومن ثم هبط حتى وصل إلى 400$ أمريكي وظل في ارتفاع حتى وصل اليوم 700$ للعملة الواحدة .
    مع العلم انه كان قبل يوم واحد فقط 570$ أمريكي وما زال مستمر في الإرتفاع ، وهذا راجع إلى بعض الأسباب التي ذكرناها في هذا المقال (ما هو البيتكوين) .
    تجارة البيتكوين هي تجارة ناشئة ومن المتوقع أن تكون بهذا التطاير في بادئ الامر ومن اجل ان تتجنب مخاطر التجارة في العملة يجب عليك أن تتعامل معها كمثل عملة دولة منهارة اقتصادياً مما يعني أنك لا ينبغي ان تقوم بتخزين أموالك على هيئة بيتكوين فهي تعد في هذا الوقت من قائمة الاستثمارات عالية المخاطر ، واذا كنت تعتمد تخزن اموالك على هيئة بتكوين فعلاً فلا أنصحك بتركها في المحفظة كثيراً وهناك بعض المحليين الذي يقومون بخدمة تبديل العملة إلى عملات محلية ، ويمكنك متابعة سعر البيتكوين يومياً في هذا الموضوع ( سعر البيتكوين اليوم ) .

  5. معاملات البيتكوين لا يُمكن إلغاؤها .

    ليست كباقي البنوك التي يمكن الطعن في معاملاتها واسترجاع الاموال فهي البيتكوين يا سيدي حيث أنك سترسل المال إلى عنوان فقط ولا يمكن بأي حال من الاحوال استرجاع المال إلا في حالة أن يقوم المستلم بإرساله لك مرة اخرى .
    فيجب عليك استخدام التطبيق او البرنامج المريح لك والسهل لمحفظتك والقيام بالتأكد من العنوان أكثر من مرة قبل أن تقوم بإرسال أموالك إلى أي شخص ، ولا تتعامل مع أشخاص غير موثوق بهم او لا تعرفهم أو بدون وسيط مالي .

  6. محفظتك غير مجهولة الهوية .

    من سيئات البيتكوين انه يمكن لأي شخص أن يقوم بالإطلاع على أي من معاملاتك المالية سواء البيع أو الشراء بمجرد الحصول على عنوانك فقط لذالك البيتكوين غير مجهول الهوية .
    ولهذا أنصح دائماً بإستخدام عناوين بيتكوين مختلفة في كل مرة حتى تحصل على مزيد من الخصوصية حول أموالك .

  7. العملة ما زالت تجريبية .

    لا يمكنني ولا يمكنك ولا يمكن لأي شخص على هذا الكوكب توقع مستقبل عملة البيتكوين لأن عملة البيتكوين ما زالت تجريبية وهي أول عملة من نوعها وهي بمثابة اختراع جديد ما زال قائماً على الإكتشاف والاختراع حتى يصل إلى ذروة تطوره .

  • نهاية .

كانت تلك بعض النقاط التي يجب عليك معرفتها والتثبيت عليها قبل أن تدخل عالم البيتكوين او يجب عليك الحذر إذا كنت دخلت هذا العالم فعلاً .

يمكنك ترك أي اقتراح او طلب أو استفسار حول العملة في التعليقات .

شاهد أيضاً

smart-phone-application-ios-android-windows-phone

أفضل تطبيقات أندرويد وآيفون لهذا الاسبوع: برامج تحرير صور وتنظيم الهاتف وألعاب

The Most Better Android, IOS Application this Week تحميل افضل تطبيقات أندرويد وآيفون مجاناً لهذا …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...