الرئيسية > أخبار التقنية > MacBook Pro يفشل في الحصول على توصية الشراء بسبب البطارية
ماك بوك برو

MacBook Pro يفشل في الحصول على توصية الشراء بسبب البطارية

أخبار التقنية | أحدث حواسيب شركة آبل وهي ماك بوك برو تفشل في الحصول على توصية الشراء من قبل المجلة الامريكية “تقارير المستهلك” وذلك بسبب مشاكل عمر البطارية.

وقد بدأت هذه المجلة بالنشر عام 1936 وتعلن عن نفسها بأنها تختار المنتجات الاستهلاكية بالإضافة إلى أنها غير منحازة الى أي شركة فهي تقدم البحوث للمستهلك للمساعدة في الاختيار بين مختلف المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة الامريكية.

هذه المجلة تتبع لمنظمة غير ربحية وهي “اتحاد المستهلكين” وتقوم هذه المنظمة بنشر المراجعات والمقارنات بين المنتجات الاستهلاكية والخدمات وهي تستند الى التقارير والنتائج الواردة من مخابراتها الداخلية ومراكز الابحاث وهي لا تقبل اي اعلانات او مدفوعات للمنتجات حتى لا يتم الشك في التقارير الصادرة عنها.

وتعتبر هذه اول مرة للمجلة لتقوم بعدم اعطاء توصية لشراء حاسوب الماك بوك برو حيث بدأت المجلة اعطاء علامة لأجهزة MacBook Pro السابقة.

وبعدما حصل هذا الحاسب ماك بوك برو في 2016 على تقييم ايجابي من حيث جودة العرض ولكن لم يحصل على توصية للشراء من قبل المستهلكين وذلك بسبب عمر البطارية، كان أيضاً عمر البطارية غير مناسب في ثلاثة نماذج حيث اختبرت المجلة جميع النماذج الجديدة من الحاسب وبدأت بنموذج 13 انش بدون شريط اللمس ونموذج 13 انش بشريط اللمس ونموذج 15 انش مع شريط اللمس.

اعتبرت المجلة ان عمر بطارية النماذج غير مناسبة بعد ما ظهرت اختبارات تقرر ان البطارية تصمد لمدة 16 ساعة بينما ظهر اختبار فاشل يقول ان البطارية تصمد لمدة لا تتجاوز 4 ساعات.

وفى سلسلة ثلاثة اختبارات متتالية دامت بطارية نموذج 13 انش بشريط اللمس في الاختبار الاول 16 ساعة وفي الاختبار الثاني دامت 12.75 ساعة وفى الاختبار الثالث استمرت حتى 3.75 ساعة ومن الواضح ان عمر البطارية يتراجع بشكل كبير من اختبار الى اخر، هذا الأمر عجيب جداً، تراجع في صحة البطارية بتلك السرعة!!

بينما اضافت نموذج 13 انش بدون شريط اللمس في اول اختبار مدة 19.6 ساعة بينما عمل لمدة 4.5 ساعة في الاختبار الثاني بينما في نموذج 15 انش مع شريط اللمس تراوحت المدة ما بين 8 الى 18.5 ساعة.

وقد اعتمدت المجلة على استخدامها الشخصي الذي اقامت من خلالها تلك الاختبارات السابقة بينما برر متحدثوا Apple بأن المشكلة قد توجد في متصفح الويب(Safari) وهذا المتصفح يعرف بأن استهلاكه للبطارية منخفض غيره من المتصفحات الاخرى.

واشارت المجلة الى تقديم هذه الحواسيب لعمر بطارية عالي عند اجراء الاختبار بواسطة جوجل كروم وقد تم الاختبار على المتصفح الافتراضي فصحت النتيجة الأولية للبطارية، إذا المشكلة في المتصفح الافتراضي.

ويتماشى التقرير مع الشكاوى التي قد قدمت من قبل المستخدمين حول عمر البطارية وقد وعدت شركة آبل بالعمل لمدة تصل 10 ساعات متواصلة وتصر الشركة على عدم وجود شيء خاطئ يخص عمر بطارية اجهزتها.

شاهد أيضاً

emolfi-application-for-analyze-selife-photos

[تطبيق] Emolfi لمعالجة الصور السيلفي والحصول على تعبيرات الوجه بالذكاء الصناعي لهواتف آيفون

تحميل تطبيق Emolfi مجاناً للحصول على تعبيرات الوجه ومعالجة صور السيلفي. تنزيل التطبيق المجاني لمعالجة …

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...