الرئيسية > شرح ومراجعة > [شرح] كيفية فتح المواقع المحجوبة في دولتك
how-to-open-blocked-website-in-your-country

[شرح] كيفية فتح المواقع المحجوبة في دولتك

  • شرح كيفية فتح المواقع المحجوبة في مصر بعد حظرها.

  • كيفية فتح بعض المواقع المحجوبة في دولة مصر بعد الحظر.

  • حظر بعض المواقع الإخبارية في مصر، اليك الحل.

السلام عليكم،

أهلاً بكم جميعاً أعزاءي متابعي موقع ميجا تقني، هذا الموضوع استثنائي على وجه السرعة لكي نقدم اليكم الحل الأمثل لفتح المواقع المحجوبة في مصر بعد حظرها من قبل مزود خدمة الانترنت.

ليست مصر فقط هي التي حظرت تلك المواقع ولكن هي حملة قامت بها بعض دول الخليج من قبل وما زالت تمارس حظر المواقع لحجبها عن عامة الشعب، من نظرتنا نحن فريق موقع ميجا تقني الى تلك المواقع التي تم حجبها نجد ان هناك بعض المواقع من ضمن القائمة تستحق ان تُحجب وكان يجب ان يتم اتخاذ هذه الخطوة منذ زمن طويل.

حيث كانت هناك بعض المواقع تحرض على النظام الحاكم، ولكن عندما قامت مزودات الانترنت بحجب الخدمة عن بعض المواقع قامت بحجب مواقع مهمة ايضاً ليس لها أي ذنب في أي شيء، عموماً في هذا الموضوع نعطيكم الحل للولوج الى أي من تلك المواقع المحجوبة بكل سهولة.

الأمر ليس بالأمر الصعب ولكنه سهل جداً ويمكنك أنت شخصياً فعله بكل سهولة، سواء كنت مواطن مصري او اماراتي او سعودي فيمكنك استخدام هذه الطرق من اجل الولوج الى تلك المواقع.

  • صورة توضح المواقع التي تم حجبها في مصر اليوم،

منها موقع الجزيرة، ورصد، مصر العربية، الشعب، عربي21، الحرية بوست، نافذة مصر، الشرق، جريدة هافينجتون بوست بالعربية، مدى مصر والمصريون.

للعلم، هذه ابرز المواقع التي تم حجبها فقط، لأن هناك الكثير من المواقع تم حجبها، بالإضافة الى أن حملة الحملة ما زالت قائمة.

المواقع التي تم حجبها في مصر ونسب الزيارات لكل موقع
المواقع التي تم حجبها في مصر ونسب الزيارات لكل موقع

*مصدر موقع اليكسا.

واليكم طرق فتح تلك المواقع بكل بساطة،

  1. VPN.

اذا كنت تستخدم خدمة VPN Proxy باستمرار يمكنك التعرف عليها بكل سهولة ويجب ان تكون عالماً بماهية تلك الخدمة سواء كانت مجانية او كانت مدفوعة حتى.

ولكن اذا لم تكن تعرف كيف تستخدم VPN يمكنك الدخول الى أحد تلك المواضيع التي نتحدث فيها عن كيفية فتح انترنت VPN مجاني بكل بساطة، سواء كنت تملك هاتف او كمبيوتر فنحن في ميجا تقني قد شرحنا الكثير من البرامج والتطبيقات التي تستطيع جعلك تتخفى عبر الانترنت وتتصفح المواقع المحجوبة عن دولتك بكل سهولة.

واليك بعض تلك المواضيع، ( شرح برنامج VPN Gate المجاني / شرح تطبيق Super Vpn for Android / برنامج وتطبيق Seed4 للكمبيوتر والهواتف الذكية بجميع منصاتها)

واستمر انت بتصفح المواضيع المرتبطة بتلك المواضيع السابق ذكرها، وسيمكنك التعرف على الكثير من البرامج والأدوات سواء أكنت سمعت بها من قبل او لا.

  1. Tor Browser.

دعونا لا نحصر استخدام او فائدة هذا المتصفح العظيم في تصفح المواقع المحجوبة فقط، حيث له فوائد جمة أخرى ولكن ما يهمنا هنا في هذا الموضوع ان هذا البرنامج يستطيع ان يخولك للدخول الى أي من المواقع المحجوبة في دولتك بمجرد تشغيله فقط.

لأن متصفح Tor الغني عن التعريف يمّكنك من تصفح الانترنت عبر شبكة كبيرة جداً ومكثفة ومعقدة مكونة من عدة Nodes وبالتالي تحصل على عنوان IP جديد خارج دولتك الأم، بالإضافة الى ان هذا العنوان يتغير باستمرار بمجرد عمل إعادة تحميل للصفحة او حتى التنقل بين المواقع.

عموماً هذا المتصفح يعطيك القدرة على تصفح أي موقع محجوب في أي دولة، يعمل بتقنية VPN Proxy.

في العام المنصرم 2016، قامت فيس بوك باستحداث ميزة جديدة تتيح للمواقع الاخبارية نشر مقالاتها واخبارها عن طريق فيس بوك بدلاً من الانتقال الى المواقع ذاتها.

بالتالي انتبهت جميع المواقع الاخبارية تقريباً وقامت بالاشتراك مع خدمة المقالات الفورية عبر فيس بوك، واصبح بامكانك تصفح تلك الاخبار والمقالات بدون التوجه الى الموقع نفسه، يمكنك متابعة صفحات تلك الجرائد عبر فيس بوك وتصفح المقالات والاخبار عن طريقه.

فقط كل ما عليك فعله هو الضغط على ارابط المدرج مع كل خبر وسيكون بامكانك تصفح الموضوع او الخبر بدون ان يحدث اي مشاكل، جرب الآن ان تدخل بهاتفك الى اي صفحة من صفحات الجرائد على موقع فيس بوك ومحاولة تصفح اي خبر وسيمكنك ذالك بكل سهولة بدون اي حجب.

  • نهاية.

نعلم ان هناك الكثير من المواقع التي لا ذنب لها تم حجبها عن دولتك ولكن ما يجب عليك ان تعلمه ان هناك بعض تلك المواقع التي تم حظرها من دولتك كانت لا تستحق ان تعيش لحظة واحدة.

رجاء استخدم تقنية التخفي عبر الانترنت في الخير ولا تحاول ان تستغل هذه التقنية في فعل شيء شرير.

الى هنا نكون قد انتهينا من هذا الموضوع، نراكم على خير في موضوع قادم ان شاء الله، فتابعونا، ولا تنسوا ترك تعليقاتكم واقتراحاتكم وطريقتكم في فتح المواقع المحجوبة ي التعليقات اسفل هذا الموضوع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضاً

emolfi-application-for-analyze-selife-photos

[تطبيق] Emolfi لمعالجة الصور السيلفي والحصول على تعبيرات الوجه بالذكاء الصناعي لهواتف آيفون

تحميل تطبيق Emolfi مجاناً للحصول على تعبيرات الوجه ومعالجة صور السيلفي. تنزيل التطبيق المجاني لمعالجة …

تعليق واحد

  1. بالاضافة الى تطبيق الهواتف الذكية الممتاز Psiphon
    يمكنك تحميله من هنا Download PSiphon for free VPN

    https://www.mteqani.com/?p=2396

ضع تعليقا مناسبا وشاركنا رأيك و لنعمل على إبقاء النقاش ودياً وحضارياً ...